باقة تتهيأ لمسابقة الطهي القطرية الاولى

تاريخ النشر: 13/06/14 | 6:40

تنطلق في مدينة باقة الغربية يوم السبت 14.6.2014 المقبل وتحديداً في مبنى كلية عتيد, مسابقة “مذاقات” القطرية للطهي المميز, والتي تعتبر الاولى من نوعها في الوسط العربي التي سيتنافس فيها العشرات من الطهاة على مدار ثلاثة أيام لإختيار أفضل طاهي في فنون الطهي.
وتنقسم المسابقة والتي ينظمها كل من كلية كوليناري, مطبخنا واتحاد الطهاة في البلاد لثلاثة مراحل: حيث اليوم الأول مسابقة الهواة وربات البيوت, اليوم الثاني مسابقة طلاب كليات الطهي, أما اليوم الثالث وهو يوم التحدي والأجواء الحماسية للمحترفين أصحاب الخبرات الواسعة في عالم الطهي.
وأوضح مدير كلية كوليناري الشيف وليد محاجنة أن إقامة مسابقة “مذاقات” ولأول مرة في الوسط العربي تأتي في اطار حرصنا على ابراز مهارات الطهاة العرب وكذلك ايجاد أجواء التحدي بينهم, بالإضافة إلى الاهتمام في مجال الطهي وخاصة أننا قمنا بتقسيم المسابقة على ثلاثة مراحل ليتسنى لكافة عشاق الطهي المشاركة سواء كانوا هاوين أو طلاب أو محترفين ليكون لهم الفرصة في ابراز ابداعاتهم.
ونوهت المبادرة ايات مجادلة حجازي صاحبة مشروع مطبخنا أن التحضيرات والاستعدادات جارية على أتم وجه من أجل إنجاح أول مسابقة طبخ في الوسط العربي, وأكدت ايات أن هذه المسابقة هي من أجل إعطاء الفرصة لصقل مواهب وقدرات الطهاة لدينا، بالإضافة الى تقديم تجربة تذوق مميزة وكسب خبرة التنافس.
والجدير ذكره أن هذه المسابقة هي معركة الطهاة الأولى من نوعها على مستوى البلاد، حيث ستشهد تنافساً شديداً وضارياً بين أشهر وأمهر الطهاة, إضافة لوجود لجنة تحكيمية محترفة في مجال الطهي حيث تقيم الأطباق بناء على المذاق وجودة الأطباق المتنافسة وطريقة تقديمها وأيضا التناغم بين مكونات كل طبق. وسيتواجد طهاة وضيوف شرف من الشخصيات البارزة المحلية والعالمية أيضا.

01

02

03

04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة