إجتماع إتحاد الكُتاب الفلسطينيين في كفرقرع

تاريخ النشر: 13/06/14 | 10:56

عقدت الهيئة التأسيسية لاتحاد الكتاب الفلسطينيين الأحرار (ك.ف.ا.ح) مؤخراً اجتماعاً تحضيرياً وتشاورياً حول الانتخابات القريبة في اتحاد الكتاب الفلسطينيين، وذلك في بيت المربي الشاعر خالد عرباسي في كفرقرع حيث شارك بالإجتماع العديد من أعضاء الإتحاد وبعض الضيوف.

وقد افتتح اللقاء المضيف المربي الشاعر خالد عرباسي فرحب بالحضور شاكراً مشاركتهم بالاجتماع وكل من تحمل وعثاء السفر وحضر ليستمع ويناقش حيث تخلل اللقاء مناقشة ومداخلات مهمة حول سيرورة الإنتخابات القريبة في الإتحاد، ماهيتها واَليتها بالإضافة لتنظيمها.

حيث تم ترشيح الشاعر د.مسلم محاميد ابن مدينة ام الفحم رئيسا لاتحاد الكتاب الفلسطينيين، والشاعر احمد فوزي ابو بكر اميناً عاما للإتحاد.
وكان للشاعر احمد فوزي ابو بكر كلمة رحب فيها بالحضور من الشعراء والضيوف وذكر عدة امور عن حركة ك.ف.ا.ح (كُتاب فلسطينيون أحرار) كما وتحدث عن وضع الشعراء والكتاب في فلسطين وترشيح د.مسلم محاميد.

كما وتحدث الشاعر د.مسلم محاميد عن برنامجه الانتخابي والخطوات المستقبلية بالنسبة للحالة الأدبية في الوسط العربي.
هذا ودار دار نقاش خلال اللقاء بين الشعراء والأدباء وكلُ أدلى بدلوه من اقتراحات.

خلال اللقاء تم الإتفاق على عدم دمج السياسة بالأدب ولكلٍ حرية الكتابة والإنتماء الحزبي الخاص به، دعم المواهب الشابة، دعم طبع الكتب للشعراء الذين ينوون اخراج اصداراتهم، التعاون بين جميع الشعراء والادباء مع اختلاف اطيافهم وانتاجهم الشعري، الإنفتاح على العالم الخارجي والتعاون مع الأٌطر العامة الفلسطينية داخل الخط الأخضر وخارجه لرفع مستوى الثقافة والأدب على جميع المستويات والحفاظ على اللغة العربية.

في نهاية اللقاء شكر الحضور الاستاذ الشاعر خالد عرباسي على استضافته.

والجدير ذكره ان الاتحاد العام للكتاب العرب تأسس عام 2010 على أيدي ثلة من الشعراء والأدباء منهم: الشاعر د.مسلم محاميد، سامي مهنا، احمد فوزي ابو بكر، انوار سرحان ووفاء عياشي.

شارك في اللقاء كل من: حسين جبارة، جميل بدوية، زهدي غاوي، توفيق محاميد، د.مسلم محاميد، احمد فوزي ابو بكر، خالد عرباسي، عبد القادر عرباسي جهاد بلعوم، فؤاد كبها، سوسن ناشف، محمد ابو بكر، محمد يحيى، ابتسام ابو شقرة، خالد وتد،محمد صبيح، حليمة دواس، يوسف اغبارية وعدد من الشعراء والضيوف منهم القاضي محمد سعيد مصاروة والمحامي جمال ابو فنه.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة