تحضيرات نهائية لاختتام برنامج مندل بكفرقرع

تاريخ النشر: 11/06/14 | 18:59

ضمن برنامج تطوير القيادة المحلية التي يشرف عليها مركز منديل للقيادة في الشمال، وتحت عنوان الحيز العام والخاص وما بينهما تقوم في هذه الآونة مجموعة مندل للقيادة المحلية في كفر قرع بالإستعداد لعقد اللقاء التلخيصي لبرنامج القيادة بمشاركة المجلس المحلي في كفر قرع، وذلك يوم الخميس القادم 12.06 في تمام الساعة السادسة مساءً في المركز الجماهيري الحوارنة.
ويأتي هذا اللقاء التلخيصي بعد مرور عامين من التعليم المكثف الذي تلقته المجموعة، ضمن برنامج القيادة التابع لمؤسسة منديل في الشمال. حيث شارك الملتحقون في البرنامج بلقاء اسبوعي على مدار عامين وذلك من اجل تلقي التأهيل الشخصي والجماعي ولخوض دراسة عميقة، وللتفكير ولبث النقاش في مواضيع عامة، ومواضيع تخص البلد وتهم المشتركين. ويدمج هذا البرنامج الذي تقدمه مندل بين مسار التعليم النظري والمعرفة الاكاديمية والتطبيق والتجربة العملية الشخصية والمهنية للمشاركين. يتم خلال عقد الدورة استعمال لوسائل تعليم متعددة مثل- قراءة نصوص، رحلات، لقاءات، محاضرات، ورشات عمل، تعليم خارجي، أفلام، تصوير وغيرها. الى جانب التعليم النظري هنالك أيضاً مسار شخصي يمر به المشتركين، يتم بين الاشخاص والطاقم بهدف تطوير الشخصية وخلق القدرة على العمل في اجواء انسانية مركبة وملئية بالتحدي.
ويذكر أن البرنامج الذي عقدته مندل في كفر قرع جاء ضمن البرامج التي يقوم بها مركز مندل للقيادة من أجل بناء قيادية محلية، بهدف تطوير وتدعيم للقدرات القيادية. حيث يهدف البرنامج إلى خلق التعاون بين اصحاب الوظائف والمهن المختلفة في السلطة المحلية وجهاز التربية والتعليم وتنظيمات القطاع الثالث، ومؤسسات وتنظيمات أخرى. حسب اعتقاد المركز، القيادية هي القدرة على تأمل الواقع والعمل بداخله بجانب اشخاص آخرين والانشغال الدائم بتصميم وجهة نظر وبناء رؤيا وترجمتها الى ارض الواقع.
ضمن برنامج اللقاء التلخيصي الذي سيعقد إفتتاحه يوم الخميس 12.06 في المركز الجماهيري الحوارنة كفر قرع سيتم التجوال في المعرض الفوتغرافي بعنوان (حكايا مرايا) من تصوير وإنتاج ملتحقي دورة مندل للقيادة، بإرشاد الفنان محمد بدارنة يظهر المعرض استعمال الصور كآلية للتغيير المجتمعي . كما ويشمل البرنامج التعرف على بعض مشاريع الإنهاء لملتحقي المجموعة، وستفتتح حلقات نقاش تتناول النجاحات الفردوية والنجاحات الجماعية وما بينهما.
tyn (1)

 

 

tyn (4)
IMG_1657

???????????????????????????????

IMG_2933

1

2

‫4 تعليقات

  1. قياديات بشو يختي ويخوي-مهمي الي معهم شهادات كبيره مش نافعين المجتمع

  2. رائع

    لطالما أردت المشاركة في مثل هذه البرامج، هل هناك جولة ثانية لمثل هذا المشروع القيم؟
    متى وأين؟
    آمل أن أحصل على إجابة ممن لهم علم .

  3. فرح الف تحيه الك بس هو في قيادات جديده عندها طاقات وجايين يفيدو المجتمع ادعي انو الله يوفقهم مش حكي بهد العزيمه الله يوفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة