طرق بسيطة للتخلص من الروائح الكريهة في ثلاجتك

تاريخ النشر: 11/06/14 | 23:51

تعتبر الثلاجة بيئة مناسبة لنمو البكتريا والجراثيم ، ويؤدي عدم التنظيف المستمر إلى زيادة المشكلة وظهور الروائح الكريهة فى الثلاجة التي قد تتسبب لك و لعائلتك في كثير من الأمراض ، ويتفق الخبراء على ضرورة تنظيف شامل و تام للثلاجة مرة في الشهر على الأقل، بالإضافة إلى متابعة تنظيفها أول بأول لحماية الأسرة من الأمراض.

الخطوة الأولى: التحضير
أطفئي الثلاجة عن طريق منظم الحرارة أو نزع القابس من الكهرباء لتتجنبي توليد الهواء البارد الذي يستهلك الكثير من الكهرباء لأنك ستبقين باب الثلاجة مفتوحاً لفترة طويلة.

الخطوة الثانية: الإزالة
أزيلي جميع الطعام الموجود داخل الثلاجة قبل البدء بتنظيفها و تخلصي من المأكولات القديمة أو المنتهية الصلاحية و ضعي الأكل الطازج في مكان بارد ، أزيلي الجوارير و الرفوف التي يمكن إزالتها و ضعيهم مباشرة بحوض الغسيل و نظفيهم جيداً بالماء و الصابون.
الخطوة الثالثة: البدء بالتنظيف
أسهل طريقة لتنظيف الثلاجة من الداخل هي إحضار سفنجة و تغطيسها بالماء و الصابون و يمكنك أيضاً وضع القليل من الخل مع الماء أو صودا الخَبز “بيكنغ صودا ”
مع الماء، امسحي مقصورة الثلاجة من الداخل و احرصي على عدم انتشار التلوث داخل ثلاجتك و ذلك من خلال عدم استخدام نفس السفنجة لتنظيف الثلاجة من
الداخل و الخارج ، ابدئي عملية التنظيف من أعلى إلى الأسفل حتى لا تتأثر المنطقة التي تنتهين من تنظيفها من قطرات الماء.الخطوة الرابعة: الإرجاع
نشفي الثلاجة جيداً من الداخل و أعيدي الجوارير و الرفوف إلى مكانها، اتركي باب الثلاجة مفتوحاً من 30 إلى 60 دقيقة قبل إرجاع الطعام داخلها و لا تنسي إعادة تشغيلها عن طريق وضع القابس في الكهرباء.

لا تنسي تنظيف ” قولبة الكوتشوك ” وهي المطاطة الملتصقة على باب الثلاجة ، حيث أن تنظيفها يساعد على إبقاء الثلاجة محكمة الغلق و المحافظة على الهواء البارد داخل الثلاجة و الهواء الدافئ خارج الثلاجة.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة