سند تنظم محاضرة حول مخاطر الاعلام في ابو سنان

تاريخ النشر: 08/06/14 | 7:51

بحضور اكثر من 110 امرأة، نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع الجمعة محاضرة حول مخاطر الاعلام على الابناء في مركز ابو بكر الصديق في ابو سنان، وقد قدمت المحاضرة المربية هبة ناصر التي بدأت بتعريف الاعلام ووظيفته والهدف منه وما يشتمل عليه من وسائل. ثم تطرقت الى ايجابيات الاعلام وماذا يمكن ان نحقق من اهداف ايجابية من خلال وسائل الاعلام المختلفة في عصرنا مثل توسيع مدارك الطفل وافق تفكيره من اطلاع على كل ما هو جديد ومواكبة العالم واكتساب معلومات جديدة وغيرها.
كما تحدثت المحاضرة عن مخاطر وسائل الاعلام، وتم التطرق أولا إلى ظاهرة العنف المتفشية في مجتمعنا، ويعود ذلك بالدرجة الأولى لما ينشر في وسائل الإعلام، كما تحدثت عن التأثر العقدي والتأثر بأفكار بعيدة عن عقيدتنا، كالقوى الخارقة وتضييع مفهوم القدوة وإحداث بلبلة وارتباك في الهوية.
وفي ختام المحاضرة تم عرض طرق وسائل الوقاية من وسائل الإعلام، التي تتمثل باتجاهين رئيسيين، الاتجاه الأول وضع قوانين بيتية لساعات استعمال وسائل الإعلام المختلفة، والاتجاه الثاني تطوير مهارة المشاهدة الواعية، وتربية مشاهد ناقد، لا يقبل كل ما يعرض على وسائل الإعلام، وذلك يكون من خلال مناقشة وتحليل لما يتم عرضه في وسائل الإعلام، عرض سلبيات ما ينشر، وتوجيه الأبناء لمشاهدة ما هو نافع ومفيد.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة