مسيرة خيول بأم الفحم نصرةً للأسرى المضربين

تاريخ النشر: 07/06/14 | 19:08

نظمت “مؤسسة يوسف الصديق”، وبالتعاون مع “نادي الفروسية” في ام الفحم ومسيرة خيول تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ أكثر من شهر ونصف الشهر والتي انطلقت صباح اليوم السبت من مدخل المدينة باتجاه الملعب البلدي ام الفحم حيث نظم هناك مهرجان خطابي تخللته كلمة للشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات والأسرى والشهداء والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني.
وقال الأسير المحرر فراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق: “هذه الفعالية تأتي في سياق التضامن مع الأسرى الإداريين كنوع من التنديد ضد الممارسات العنصرية التي تمارسها إدارة مصلحة السجون ضدهم، وخصوصا قانون الإعتقال الإداري الذي يعتبر خرقا واضحا لكل القوانين والمواثيق الدولية”. ووجه أيضا رسالة إلى كافة أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل، وخاصة الشباب منهم، بأن يساندوا ويتبنوا قضية الإسرى الإداريين، وجعلها قضية رأي عام عن طريق طرحها محليا ودوليا.
أما رئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان فقد بارك هذه الخطوة المباركة والتي تعبر عن تلاحم الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن المشاركة الشبابية ومشاركة نادي الفروسية بمثل هذه الفعاليات يعتبر محفزا لكافة الأطر سواء كانت سياسية أم اجتماعية لتحذو حذوهم، معتبرا أن هذا هو واجب على كل فرد على اختلاف مكان تواجده وعلى اختلاف منصبه ووظيفته التي يقوم بها.
من جهتها أكدت إدارة نادي الفروسية في مدينة ام الفحم على أن معاناة الأسرى هي معاناة شعب كامل ويجب على كافة الفئات والأطر على اختلافها أن تنظم فعاليات لنصرة الأسرى، معتبرين ذلك هو واجب على كل فرد.
gg (1)

gg (1)

gg (2)

gg (2)

gg (3)

gg (4)

gg (5)

gg (6)

gg (7)

gg (8)

gg (9)

gg (10)

gg (11)

gg (12)

gg (13)

gg (14)

gg (15)

gg (16)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة