سيجارة متصلة بهاتفك الذكي تحسب الأيام المضافة لعمرك

تاريخ النشر: 07/06/14 | 11:38

طوّرت شركة فرنسية سيجارة إلكترونية جديدة تستطيع حساب الأيام المضافة للعمر مع الإقلاع عن التدخين، وأطلقت على السيجارة الجديدة اسم “سموكيو”.
يمكن تحميل تطبيق خاص بسموكيو على الهواتف المحمولة سواء التي تستخدم نظام أندرويد أو ( آى أو إس )، ويقدّم التطبيق الموجود على الهاتف تحديثات لحالة الصحة والنقود التي تم توفيرها في حالة الابتعاد عن السجائر التقليدية، كما يتمكن التطبيق من مراقبة الحالة الصحية للمدخّن.
وأفادت الشركة المصنّعة بأن سموكيو لن تساعد فقط على توفير الأموال التي ينفقها المدخّن على شراء السجائر التقليدية، بل بما تعرضه من بيانات قد تساعد المدخّن على الحدّ من التدخين أو الإقلاع عنه نهائيا.
وتوجد داخل سموكيو رقيقة إلكترونية تسمح بنقل البيانات إلى التطبيق الموجود على الهاتف المحمول، ويمكن ربط السيجارة بالهاتف عن طريق البلوتوث.
ويستطيع المدخن المستخدم لجهاز سموكيو استعراض إحصائيات آخر 30 يوما من التدخين ومعدلات النيكوتين التي امتصها الجسم، كما يوضح الجهاز الحالة الصحية التي سيصلها المدخّن في حال الاستمرار بالتدخين بنفس المعدلات، وكيفية اختلاف الحالة الصحية مع التقليل أو الإقلاع عن التدخين.
ومع هذه البيانات يستطيع الجهاز حساب الأيام التي يضيفها المدخّن إلى عمره في حالة الإقلاع عن التدخين أو الانتقال إلى السيجارة الإلكترونية.
ويبلغ سعر الجهاز الجديد 80 دولارا أمريكيا.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة