فوز رحيق قعدان من القاسمي باقة بالمرتبة الأولى بمناظرة اللغة العربية

تاريخ النشر: 07/06/14 | 12:04

فازت الطالبة رحيق قعدان من مدرسة القاسمي الأهلية، باقة الغربية بالمرتبة الأولى في مناظرة اللغة العربية للمدارس الثانوية بالوسط العربي، المناظرة جرت بمبادرة وزارة المعارف وقد احتضنتها مدينة الناصرة حيث اشترك في هذا المشروع أربعمائة طالب من شتى المدارس العربية الثانوية.
تقوم فكرة المناظرة على كيفيـة بناء الحُـجة، وتقسـم العـمل التعـاونـي، ومحاورة الطرف الآخر، فالمنـاظرة فن يحقق فكرة ترسيخ وتطبيق الإصغـاء وتقبل الرأي الآخـر مهـما كان مُختلـفا، ويهدف إلى الانفتاح على الرأي الآخر المختلف؛ حتى يستطيع الشخص المدافعة عن رأيه وفق مبادئ وأسس يتبناها.
وبعد المرحلة الأولى تأهل منها للمرحلة الثانية أربعون طالبا من مختلف البلاد، منهم الطالبة رحيق قعدان، وتلقوا تدريبات مكثفة من قِبل أناس مختصين.
في المرحلة الثانية توجّب على رحيق قعدان الاشتراك في أربع مناظرات ضمن فريق مقابل فريق آخر. وبعد هذه المرحلة تأهل اثنا عشر طالبا إلى المرحلة قبل النهائية، ومن بينهم كانت الطالبة رحيق قعدان مرة أخرى ومن ثم استطاعت الوصول للمرحلة النهائية مع خمسة طلاب أخرين.
كانت الجلسة النهائية للمناظرة في قاعة مدرسة مار يوسف، حضرها عدد كبير من مدراء المدارس والمعلمين والطلاب وذويهم. وفي نهاية المناظرة حازت طالبة مدرسة القاسمي رحيق قعدان على المرتبة الأولى قطريا بجدارة، متفوقة بذلك على كل طلاب المدارس الثانوية العربية، وحصل الطالب مهدي سواعد على المرتبة الثانية، والطالبة سعاد نصار على المرتبة الثالثة.
مدير مدرسة القاسمي الأهلية الدكتور فارس قبلاوي يشكر الطالبة المميزة رحيق قعدان ويرجو لها مزيدا من التقدم والتألق والنجاح، كما ويشكر طاقم اللغة العربية الذي رافقها، ويخص بذكره الأستاذ عفيف مصاروة والأستاذ جميل كتاني.
as (1)

as (2)

as (3)

as (4)

as (5)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة