سماحة القاضي الناطور: الأحد الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 24/01/12 | 5:52

أصدر سماحة القاضي الدكتور أحمد الناطور بياناً قال فيه إنّ الاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف سيكون يوم الأحد القادم الموافق 5/2/2012 ط والذي سيكون يوم عطلة  دينية  رسمية  بالمؤسسات والمدارس .  وقد جاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بقجة ما يلي :

” حيث لم تثبت رؤية هلال ربيع الأول يوم أمس، ليلة الثلاثاء، لا في بلادنا ولا في ما جاورها من بلاد، فقد بات اليوم الثلاثاء الموافق 24/1/2012 هو المتمم لشهر صفر ، وبذا فإن يوم الأربعاء هو غرة ربيع الأول لسنة 1433بحول الله. ويعزز ذلك الرأي الفلكي، الذي يعتبر الرؤية يوم أمس عسيرة بمكان. وبذا، فإنّ الاحتفاء بمولد الهدى والنور محمد صلى الله عليه وسلم سيكون يوم الأحد 5/2/2012.

وفي هذه المناسبة العطرة، يطيب لنا أن نتقدم من الأمة الإسلامية والعربية عامة والأهل في الوطن خاصة بعطر التهاني وخير الدعاء، بأن تعود عليهم هذه المناسبة وقد حسن الحال وهدأ البال وتحققت الآمال”.

‫5 تعليقات

  1. تحيه لسماحه القاضي ناطور والوطن الغالي

    أما بعد عباد الله فإني أوصيكم ونفسي بتقوى الله العليِّ العظيم. يقول الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز: {لَقَدْ جَاءكُمْ رَسُولٌ مِّنْ أَنفُسِكُمْ عَزِيزٌعَلَيْهِ مَا عَنِتُّمْ حَرِيصٌ عَلَيْكُم بِالْمُؤْمِنِينَ رَؤُوفٌ رَّحِيمٌ } (سورة التوبة/128).

    إخوة الإيمان والإسلام، لقد شرّف الله عزّ وجلّ نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم بآيات كثيرة من كتابه الكريم فأظهر بها عُلُوَّ شرف نسبه ومكارم أخلاقه وحسن حاله وعظيم قدره وأمرنا بتعظيمه فقال وهو أصدق القائلين: {فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ} (سورة الأعراف/157).

    فقولـه عزّ وجلّ {وَعَزَّرُوهُ} معناه أثنوا عليه ومدحوه وعظمّوه، فاحترامه وتوقيره وإجلاله وتعظيمه صلى الله عليه وسلم فرض من مهمات الدين وعمل من أعمال المفلحين ونهج الأولياء والصالحين، وأما تنقيصه أو بغضه أو تحقيره فضلال مبين وكفر مُشين أعاذنا الله وإيّاكم من زيغ المفسدين.

    الله عظّم قدر جاه محمّد **** وأناله فضلاً لديه عظيمًا

    في محكم التنْزيل قال لخلقه **** صلّوا عليه وسلّموا تسليما

  2. لايجوز الاختفال في هاي المناسبة لانها من البدع المستحدثة……..الحاج صالح

  3. نحن احترنا ما هو التحديد الصحيح هل هو الاحد حسب تحديد سماحة القاضي ام هو السبت حسبما ورد على لسان الشيخ حسين مفتي القدس

  4. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ، اعاد الله هذه المناسبة العطرة على الأمة الأسلامية خاصة وعلى جميع العالم عامة وقد ساد السلام والأمان
    لتنعم البشرية بالهدوء والطمأنينة . وكل عام وأنتم بخير.

  5. جدي العزيز ابو سمير تحية قلبية لك ولجميع الامة الاسلامية , اطال الله في عمركم
    كل عام وانتم بالف خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة