دعوة للمشاركة بالوقفة الاحتجاجية للذكرى الـ47 لإحتلال القدس

تاريخ النشر: 05/06/14 | 14:14

دعت الهيئة الاسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة الى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التضامنية، التي تقام الساعة الحادية عشرة قبل الظهر من يوم غد الجمعة 6.6.2014م، في منطقة باب العامود، في مدينة القدس المحتلة، والتي ستتضمن برنامجاً خطابيا يشارك فيه عدد من الشخصيات والقيادات الدينية والسياسية، منهم الشيخ عكرمة صبري- رئيس الهيئة الاسلامية العليا-، والشيخ كمال خطيب – نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني.

وبحسب بيان أصدرته الهيئة فإن هذه الوقفة تأتي استجابة للمسيرة العالمية الى القدس، التي ستنطلق من عدة عواصم عربية واسلامية نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك.

وجاء في بيان عممته الهيئة الاسلامية العليا:”القدس، هي نكبة! بل نكسة إن صح أن نصف حرب حزيران(يونيو) بهذا الوصف والتي وقعت عام ألف وتسعمائة وسبعة وستين (1967) للميلاد، والتي أدت الى احتلال القدس والأقصى، ولا يزال شعبنا يكتوي بنار هذه الحرب وآثارها، ولا يزال الاحتلال جاثماً على أرض فلسطين، وعلى صدور وأنفاس شعبنا، ولا تزال قوافل الشهداء تصعد وترتفع الى السماء، ولا يزال الاسرى الأبطال يقبعون خلف القضبان، والسلاسل تقيد أيديهم وأرجلهم، ومنهم عشرات الأطفال، ولا يزال الاحتلال يمعن في إجراءاته القمعية ضد شعبنا المرابط… ولا يزال الاحتلال يتجرأ على المسجد الأقصى المبارك!).

وتابع البيان:” لذلك كله فإن أهالي بيت المقدس، وأكناف بيت المقدس، سيقفون وقفة تضامنية احتجاجية في منطقة باب العامود، وذلك الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الجمعة في 6.6.2014م استجابة للمسيرة العالمية التي تنطلق هذا اليوم في عدة عواصم عربية وإسلامية نصرة للقدس والمسجد الاقصى المبارك”.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة