مسيرة ومهرجان الحرية للاسرى

تاريخ النشر: 05/06/14 | 8:16

نظمت القوى الوطنية والإسلامية ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الاسير في محافظة أريحا والأغوار وفعاليات المحافظة صباح الأربعاء مسيرة ومهرجان تضامنا مع الأسرى والأسيرات الإداريين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 42 يوما حيث كان التجمع أمام مقر الصليب الأحمر وسط مدينة أريحا ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه دوار أريحا.
شارك في هذه الوقفة محافظ محافظة أريحا والأغوار والعميد ماجد الفتياني ورئيس بلدية اريحا محمد جلايطة، وامين سر اقليم حركة فتح الاخ جهاد ابو العسل وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وغازي أبو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية وعدنان حماد عضو اللجنة المركزية لفدا وعيسى جلايطة أمين سر حزب الشعب وحسن العايدي عضو اللجنة المركزية جبهة التحرير العربية وناصر عواجنة أمين سر جبهة النضال الأمن الوطني الفلسطيني – العلاقات العامة ومدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين كمال جرار ومدير نادي الأسير عيد براهمة وأهالي الأسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية رافعين صور الأسرى والإعلام الفلسطينية.
أكد محافظ أريحا ان قضية الأسرى هي من القضايا التي تحتل اولوية عند سيادة الرئيس ابو مازن مؤكدا ان تضحيات هؤلاء الإبطال لن تذهب هدا وان ابناء شعبنا يساندهم في هذه المعركة حتى الحرية لكافة اسرانا الابطال كما طالب المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه الاسرى المضربين عن الطعام.
كما هنأ ابناء شعبنا بانهاء الانقسام الداخلي وتشكيل حكومة الوفاق الوطني.
اكد صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية اننا اليوم نقف لنرسل رسالة للعالم اجمع ان اسرانا ليس وحدهم وان مرور 42 يوما من الاضراب لهوا كافي لالتفاف أبناء شعبنا حولهم لان المشاركة الشعبية ليس بمستوى المعركة التي يخوضونها اسرانا البواسل، كما اكد ان اكثر من نصف الأسرى نقلوا للمستشفيات بسبب سوء وضعهم الصحي مميشكل خطرا على حياتهم.
كما اكد الشيخ شاكر عمارة ان الموقف التي تنتهجه المنظمات الدولية اتجاه أسرانا البواسل المضربين عن الطعام هو دور سلبي للغاية لهذا طالب المجتمع الدولي التدخل الفوري لانقاذ حياتهم التي تتدهور يوم بعد يوم.
كما طالب عبد الحميد عاصي بوقف الجرائم التي ترتكبها الحكومة الاسرائيلية يوميا ضد أسرانا الإبطال، كما طالب اهلنا في كافة محافظات الوطن لالتفاف حول الاسرى بمعركتهم المصيرية في ظل التعنت الإسرائيلي لمطالبهم.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة