سند تنظم محاضرة حول وسائل الاعلام في صندلة

تاريخ النشر: 04/06/14 | 16:44

ضمن فعاليات اسبوع الدعوة في صندلة، نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع الثلاثاء محاضرة للمربية هبة ناصر في بيت ابو جمال عمري تحت عنوان “الاعلام ومخاطره على ابنائنا”. وقد ابتدات المحاضرة بتعريف الاعلام والهدف منه والوسائل التي يشملها الاعلام. كما تحدثت المحاضرة عن ايجابيات الاعلام وماذا يمكن ان نحقق من اهداف ايجابية من خلال وسائل الاعلام المختلفة في عصرنا مثل توسيع مدارك الطفل وأفق تفكيره، من إطلاع على كل ما هو جديد ومواكبة العالم، من اكتساب معلومات جديدة وغيرها.
ثم عرجت المحاضرة على مخاطر وسائل الإعلام، وتم التطرق أولا إلى ظاهرة العنف المتفشية في مجتمعنا، ويعود ذلك بالدرجة الأولى لما ينشر في وسائل الإعلام، والتأثر العقدي والتأثر بأفكار بعيدة عن عقيدتنا كالقوى الخارقة وتضييع مفهوم القدوة، كما تطرقت المحاضرة الى قدرة الاعلام على إحداث بلبلة وارتباك في الهوية، والتأثير السلبي لوسائل الإعلام على صحة أبنائنا كذلك.
وفي الختام تم عرض وسائل الوقاية من وسائل الإعلام، التي تتمثل باتجاهين رئيسيين، الاتجاه الأول وضع قوانين بيتية لساعات استعمال وسائل الإعلام المختلفة، والاتجاه الثاني تطوير مهارة المشاهدة الواعية، وتربية مشاهد ناقد، لا يقبل كل ما يعرض على وسائل الإعلام، وذلك يكون من خلال مناقشة وتحليل لما يتم عرضه في وسائل الإعلام، عرض سلبيات ما ينشر، وتوجيه الأبناء لمشاهدة ما هو نافع ومفيد.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة