المطالبة بتنظيم ورعاية الشؤون الدينية في قرية كفرقرع

تاريخ النشر: 16/10/10 | 4:09

هلال زحالقة

بهدف تنظيم الشؤون الدينية ورعاية المقدسات الاسلامية في كفرقرع, عقد في قاعة الاجتماعات في المجلس المحلي في كفرقرع اجتماعا خاصا للجنة الشؤون الدينية في المجلس المحلي ولجمعية التعاون لرعاية المقدسات الاسلامية في كفرقرع, حيث حضر هذا الاجتماع أعضاء اللجنة, وأئمة ورجال الدين وشخصيات فاعلة في القرية. وقد ناقش هذا الاجتماع مجمل الأمور المتعلقة بقضايا المقدسات الإسلامية في القرية ورعايتها وصيانتها.

هذا وقد تقرر عقد جلسات قادمة أخرى للجان المسئولة عن تنظيم الشؤون الدينية وبناء الية عمل للجنة الشؤون الدينية في المجلس المحلي ولجمعية رعاية المقدسات الاسلامية في كفرقرع والمكونة من شخصيات دينية وفاعلة في كفرقرع.

هذا وقد أجمع المشاركون الى ان تنظيم الأمور الدينية والقضايا من هذا النوع يصب بمصلحة المواطن القرعاوي وبالتالي فان اقامة جمعية المقدسات الاسلامية في كفرقرع يخدم كافة شرائح المجتمع في قضايا اجتماعية ودينية خاصة, حيث ستكون الجمعية مسئولة عن القضايا المتعلقة بالمقابر والمقدسات الإسلامية والمساجد وتسهيل إجراءات الدفن عند الوفاة, اضافة الى تقديم المساعدة التربوية للمجتمع القرعاوي وتنظيم محاضرات ومؤتمرات بقضايا تربوية اجتماعية ودينية وتقديم المساعدة والعون للفئات الضعيفة في المجتمع.

‫6 تعليقات

  1. اين الشخصيات …… هل انحصر الفاعلون في كفر قرع بهذا العدد والنوع

  2. الى رقم 1 . بهالمسرح نفس الممثلين بادوار مختلفه . اما السناريو واحد والمخرج مجهول ! اخ بس لو نكتشف مين المخرج الحقيقي بهالمسرح .

  3. لحضره المدخنين!!!
    الا تعلم بان التدخين بالاماكن العامه ممنوع ؟؟؟
    الا تعلم بان بعض الناس تتاذى من رائحه السجاره ؟؟؟
    الا تعلم بان التدخين محط خلاف بين حلال وحرام بالاسلام ؟؟

  4. ماذا عن زيادة الوعي والعلم بشرائع ديننا الحنيف؟! انا اعلم علم اليقين ان المناهج لتعليم الدين الاسلامي تقررها وزارة التربية والتعليم للدولة”اليهودية” واللبيب بالاشارة يفهم نواياها!!!!!! ولكن اين معلمي الدين من كل ذلك؟ فأنا كأنسانة تعتبر نفسها بحمد الله تعالى قريبة من الدين وتعاليمه,أعود الى الوراء الى ما تلقيته من معرفة في الدين بكافة مراحل التعليم ,ابتداءا من المرحلة الابتدائية مرورا بالاعدادية واخيرا في الصف العاشر في المرحلة الثانوية اجد انني تلقيتها كأي مادة اخرى,كالتاريخ مثلا, فلم تكن اي محاولة لترسيخ العقيدة الاسلامية وتحفيزا لاتباع نهج وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. أوجه رسالة الى معلمي الدين اللذين أكن لهم كل الاحترام: لم لا تكونوا بمثابة دعاة الى الدين الاسلامي من موقعكم فتقومون سلوك الكثير من الطلاب وتعينونهم على دينهم؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة