سند تختتم برنامج مع قهوتي نلتقي لنرتقي بالمشهد

تاريخ النشر: 04/06/14 | 8:18

اختتمت جمعية سند برنامج مع قهوتي نلتقي لنرتقي يوم الاحد 1.6.2014 في قاعة مدرسة الامل في المشهد.
حيث رحبت مسؤولة الدعوة المحلية الاخت مها كريم بالحضور واثنت على نشاطات الجمعية وجهودها في اثراء المجتمع بالمحاضرات التثقيفية والتوعوية، وشكرت مديرة الجمعية دانيه خالد على حضورها وجهودها.
وكان لمديرة الجمعية كلمة عرفت من خلالها بالجمعية ونشاطاتها وعرفت ايضا ببرنامج مع قهوتي نلتقي واكدت على ضرورة التواصل مع الجمعية عبر وسائل التواصل المختلفة او عبر مندوبة الجمعية.
وشارك في هذا اليوم المحاضر ايمن بصول من جمعية اعمار بمحاضرة بعنوان “الاقتصاد المنزلي” اذ عرج على اهمية التدبير في ظل هذه الظروف الصعبة واثرى الحضور بآليات في التدبير في المصروفات واهمية التقليل في مصروفات المأكل والمشتريات. واثناء المحاضرة تم تفاعل الحضور بالمشاركة وابداء الرأي في المواضيع المطروحة.
وفي ختام البرنامج تم تكريم الاخوات اللاتي استضفن المحاضرات في بيوتهن من قبل مندوبة الجمعية المربية هدى عيسى.
وكان المشروع قد افتتح في المشهد بمحاضرة للمربية هبة ناصر بعنوان “اسرتي مسؤوليتي” لنساء المشهد في بيت السيد زيدان حسن- ابو محمد، وذلك بالتنسيق مع مندوبة سند هدى عيسى، وقد تحدثت المحاضرة عن نعمة الأبناء، وقيمتهم في حياتنا وذكرت ان التربية واجب ديني مستشهدة بايات من القران الكريم وأحاديث نبوية وأقوال للعلماء، وذكرت الأجر العظيم المترتب على التربية، والعقاب والعاقبة التي تلحق التقصير في التربية. واختتمت المحاضرة بتوضيح أبعاد التربية على الجيل والمجتمع بأكمله.
كما شمل المشروع محاضرة لاخصائية التغذية سجى سعيد تحت عنوان ” لنمط حياة صحي أفضل – بالتغذية نبدأ” التي تحدثت عن المخاطر الصحية المنتشرة اليوم والمتعلقة بالتغذية، والتي تستوجب الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي وعرضت طرقا ووصفات لاتباع حمية صحية.
كما تخلل المشروع محاضرتين للعاملة الاجتماعية دنيا ابو عقاب حملت اولها عنوان “الصعوبات التي تواجهني” والتي تحدثت عن عدة مشاكل يمكن ان تواجهها المراة في مجتمعنا ابتداء بمشاكل الحماة والكنة وانتهاء بمشكلة تنظيم الوقت والالتزام به. بينما كانت المحاضرة الثانية بعنوان “الحوار بين الازواج” تحدثت فيها عن الاخطاء التي قد يقع فيها الازواج خلال الحديث والحوار بينهم، ثم بينت الاسلوب الصحيح في الحوار.
وتتقدم جمعية سند بالشكر لكل من ساهم وشارك ودعم انجاح مشروع مع قهوتي في المشهد، كما تتقدم بشكر خاص لاصحاب البيوت الذين استضافوا الفعاليات خلال المشروع.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة