كوكب ابو الهيجاء تحتفل بيوم اللغة العربية

تاريخ النشر: 03/06/14 | 14:53

بمبادرة المكتبة العامة في كوكب أبو الهيجاء ومديرها مصطفى عبد الفتاح، وبالتعاون مع مدرسة كوكب ابو الهيجاء الابتدائية ومديرتها المربية عبير ابو الهيجاء، وطاقم اللغة العربية في المدرسة ومركّزة الموضوع المربية ليلى محمد، وبدعم مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي، وبمشاركة نخبة من الكتاب والشعراء والأدباء ومسرح مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، تم الاحتفال بيوم اللغة العربية في الاسبوع الماضي في قرية كوكب أبو الهيجاء، حيث أبرز المبدعون من الطلاب ابداعاتهم الأدبية في يوم الابداع للغة العربية، من خلال محطات توزعت بين الصفوف تم من خلالها استضافة الأدباء الضيوف في المكتبة العامة والصفوف.
شارك في فعاليات هذا اليوم الكتّاب والشعراء: محمد علي طه، محمد نفاع، اسكندر عمل، عفيف شليوط، نزيه حسون، سامر خير، اسمهان خلايلة، رافع يحيى، أحمد صالح طه وسليم نفاع. بعد انتهاء الفعاليات الصفية توجّه الطلاب الى القاعة الرياضية بأزياء احتفالية، للمشاركة في الحفل المركزي، حيث تولّى عرافة الاحتفال الكاتب والفنان عفيف شليوط مرحبا بالضيوف الكرام، وبرئيس المجلس المحلي زاهر صالح، وبمدير المكتبة العامة، مصطفى عبد الفتاح وبمديرة المدرسة الابتدائية، وبمدير المدرسة الشاملة. كما شارك في الاحتفال مدير قسم المعارف الأستاذ مصطفى خليل وبعض أعضاء المجلس المحلي ولفيف من الأهل والمدعوين.
ألقى مدير المكتبة العامة مصطفى عبد الفتاح كلمة استعرض خلالها برنامج مشروع الكتابة الابداعية الذي انطلق منذ بداية السنة الدراسية الحالية مع الكاتب عفيف شليوط، وأشاد خلال كلمته بالعلاقة الوطيدة بين المكتبة والمدرسة، وأكد على أهمية اللقاء الثقافي والتربوي بين الكاتب والأديب والشاعر وبين الطلاب، فلقاء من هذا النوع يجمع أضلاع العملية الثقافية والتربوية،ألمدرسة والمكتبة، الكاتب والكتاب والقارئ، كما وان هذا البرنامج يأتي ضمن رؤيا شمولية تعتني بوضع كوكب على مسار الثقافة والأدب بشكل صحيح، وأن نجعل كوكب قرية يطيب العيش فيها،وأن تسكن هي في قلوب ساكنيها.
ثم تحدث رئيس المجلس المحلي السيد زاهر صالح مؤكداً على أهمية اللغة العربية على مر العصور وفي أرجاء المعمورة حيث أصبحت لغة السياسة والأدب والحضارة، فضلا عن أنها لغة الدين والعبادة. هذا وألقى كل من مدير المدرسة الشاملة المربي يوسف منصور، ومديرة المدرسة الابتدائية المربية عبير ابو الهيجاء مداخلتين مهنئين الطلاب في يومهم هذا، يوم اللغة العربية وما تحمله من أهمية في حياة الشعوب. بعدها قدم طلاب دورة الكتابة الابداعية بعضا من انتاجاتهم ومسرحية بإرشاد المربية ليلى محمد والتي لاقت استحسان الجميع.
ثم تم تكريم الأدباء والشعراء الضيوف ومجموعة الطلاب المشتركين في دورة الكتابة الابداعية، لينتهي الاحتفال بعرض مسرحية “القنديل الصغير” المأخوذة عن قصة الكاتب الفلسطيني الراحل غسان كنفاني، لفرقة مسرح مؤسسة الأفق للثقافة والفنون، كتبها وأخرجها للمسرح وشارك في التمثيل بها الكاتب والممثل عفيف شليوط، بالاشتراك مع زميليه حسام ديد وكرستين ضو.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة