مسيرة مشاعل في اللقية تضامنا مع الأسرى

تاريخ النشر: 03/06/14 | 13:03

نظمت مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين امس الاثنين مسيرة مشاعل حاشدة وغير مسبوقة في بلدة اللقية في النقب تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية منذ ما يزيد عن اربعين يوما.
وشارك المئات من الرجال والنساء والاطفال في المسيرة التي انطلقت من بناية المجلس وسط البلدة وجابت الشارع الرئيس وكان في قيادة المسيرة فضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا والناطق بلسان الحركة الاسلامية المحامي زاهي نجيدات والشيخ اسامه العقبي رئيس الحركة الاسلامية في النقب وقيادة الحركة الاسلاميه في النقب ورئيس مجلس اللقية الشيخ سالم ابو عايش والسيد فراس عمري مدير مؤسسة يوسف الصديق ولفيف من الوجهاء والمشايخ في النقب.
شعارات تضامنية مع اسرى الحرية
وانطلقت المسيرة بمشهد مهيب رفع فيها مئات المشاركين المشاعل ورايات التوحيد والاعلام الفلسطينية ويافطات مناصرة للاسرى فيما تولى الاسير المحرر ورئيس مؤسسة يوسف الصديق الشيخ نضال ابو شيخه بالقاء الشعارات عبر مكبرات الصوت فيما صدحت حناجر المشاركين بالترديد خلفه وسط اجواء من التضامن غير المسبوق مع قضية الاسرى المضربين عن الطعام.
مهرجان حاشد
وانتهت المسيرة في مدخل بلدة اللقية بمهرجان وافتتح الشيخ علي الجبور المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم حاشد وتولى عرافته الشيخ سليمان البدور مسؤول الحركة الاسلامية في اللقية حيث رحب بالحضور وقال: “نقف اليوم مع ابطال هذه الامة ونتضامن مع الاف الاسرى الذين يمنعون ويحرمون من حقهم الشرعي والانساني”.
وأضاف: “نتضامن مع الاسرى الذين يعانون من الامراض الخطيرة المختلفة منهم من امضى عشرون عاما لا يعلم متى سيحاكم، فأين من يلبي طلباتهم”.
ووجه كلمة للأسرى قال فيها ” نحن معكم، انتم منا ونحن منكم ولن يهدى لنا بال حتى يخرج اخر اسير ويعانق اهله”.”.
والقى رئيس مجلس اللقية الشيخ سالم ابو عايش كلمة قال فيها : “نوجه رسالة الى احرار العالم بأن يقفوا مع قضية الاسرى وأن يسعوا لكي يفكوا اسر هؤلاء الابطال
وأضاف: “نوجه رسالة كذلك الى المؤسسة الاسرائيلية بان تقوم بإطلاق سراح الاسرى المعتقلين حتى يعانقوا الحرية ,علينا جميع ان نحشد الجموع لأجل الاسرى فهم يستحقون ان نخرج بمئات الاف نصرة لهم”.
الشيخ رائد صلاح: لا نهاب السجون ان كان في سبيل الله
وكانت الكلمة المركزية لفضيلة الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات ورئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني حيا فيها الجموع المشاركة في المسيرة وثمن دورهم في الوقوف الى جانب الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وقال فيها: “يشرفني ان احيي هذه الوجوه من احرار وحرائر النقب ونقول من هنا؛ يا اسير سير سير احنا وراك في التحرير، نحن في قضية واحدة نفرح لما ندخل السجون نصرة للقدس والمسجد الاقصى فسنبقى معًا في هذه القضية حتى يعود القدس والمسجد الاقصى احرارًا”.
وأضاف: “نقول للسجان الاسرائيلي: لا نهاب السجون ان كانت في سبيل الله وان كانت في سبيل الانتصار لحقنا في ارضنا ومقدساتنا في النقب والمثلث والجليل والساحل”.
وتابع : “قبل سنوات ليست بالبعيدة خرج من بيوتنا اولائك الاحرار الذين تحدوا الاحتلال البريطاني الذي ظن ان اهل هذه الارض بلا ثمن ولكن احرار شعبنا ناهضوا الانتداب فأُعدِموا وسُجِنوا حيث قال احدهم: يا ظلام الليل خيّم اننا نهوى الظلاما” ليس بعد الليل الا نور فجر يتسامى”.
واضاف”: إن الاحتلال الصليبي والتتري والبريطاني الذين كانوا على هذه الارض قد زالوا بحمد لله ونحن على يقين بان الاحتلال الاسرائيلي سيزول بإذن الله رب العالمين”.
وتابع كلمته: “حق علينا ان نهب بمئات الالاف لننتصر للأسرى والأسيرات الذين مضى عليهم 40 يوميا ما شربوا الا ماءً”
وأضاف: “نحن لسنا متطوعين في هذه المسيرة بل إن نصرة اسرانا امانة في اعناقنا جميعا، هكذا نحن شعب الوفاء مع الاسرى والاسيرات وسنبقى على العهد مع كل الاسرى حتى نزفهم ونحن نحملهم على اكتافنا لنطوف بهم سعداء بحريتهم في كل شوارعنا ومدننا”.
واختتم قائلًا: “أسأل الله ان نبقى صفًا واحدًا لا يتفرق كالجسد الواحد نصرةً لأسرانا واسيراتنا لا نبتغي الدنيا ولا زعامتها وشهرتها، وليرحل عنا برافر واعوانه ونبقى نحن هنا على هذه الارض”.

كلمة الشيخ رائد صلاح

34

33

32

31

30

29

28

27

26

25

24

23

22

21

20

19

18

17

16

15

14

13

12

11

10

09

08

07

06

05

04

03

02

01

39

38

37

36

35

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة