مياه وادي عارة يوكل بمناقصات لتنفيذ مشاريع دولية غير مسبوقة

تاريخ النشر: 03/06/14 | 11:00

وُكِلَ ” اتحاد مياه وادي عارة” مؤخرًا بمناقصة دوليه, تتيح للإتحاد إصدار عدد من المناقصات التي تُعنى بمد خطوط مجاري خارج منطقة نفوذه, وهي مناقصة أجريت لتنفيذ خط مجاري رئيسي لربط بلدات باقة الشرقية والنزلات بشبكة المجاري التابعة لمسطح نفوذ السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية.

ووقع اتحاد مياه وادي عارة وسلطة المياه الإسرائيلية عدد من الاتفاقيات مع السلطة الوطنية الفلسطينية, والتي من  شأنها أن تمنع مكاره بيئية محتملة مستقبلة في منطقة ” وادي أبو نار” على تخوم المنطقة الجنوبية لمدينة باقة الغربية, بتكلفية تبلغ نحو مليون ونصف شيكل.

وإضافة إلى ذلك, وُكِلَ الاتحاد قبل أيام على بمناقصة لتنفيذ خطوط مجاري داخلية في بلدة ” جسر الزرقاء”, في مسعى إلى تدارك الأزمات والمكاره البيئية التي تحيط بها من كل جانب.

وقال مدير عام ” اتحاد مياه وادي عارة” المهندس حسين محاميد ” ان التوكيل هو نتاج لعمل دام أكثر من ثلاثة سنوات من التفاوض والتخطيط لمثل هذه المشاريع التي من شانها ان تغير المعادلة في المنطقة, وتؤثر بشكل ايجابي وفعال على جودة البيئة, ورفع سلة الخدمات التي يقدمها الاتحاد للمواطنين في كافة القرى والمدن التي تقع تحت نفوذ عمله”.

وأضاف :” الخطوة تزيدنا مهنية واعتزاز, حيث أنها تدل على ثقة سلطة المياه بأن في قدرة الاتحاد إتمام مثل هذه المشاريع”.

يذكر أن ” اتحاد مياه وادي عارة” عمل على انجاز الكثير  المشاريع المماثلة في قرية عرعرة وباقة الغربية قبل انضمامهما للاتحاد.

m7md

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة