إختتام الحملة الدعوية في التخنيون

تاريخ النشر: 20/01/12 | 4:36

“أنتم روح جديد تسري في هذه الأمة فتحييها بالقرآن”..مع أنسام هذه الكلمات اختتمت كتلة اقرأ في معهد العلوم التطبيقية ” التّخنيون” أ سبوع الدعوة ضمن الحملة الدعوية السنوية التي تقوم بها جمعيّة اقرأ في الجامعات والكلّيات المختلفة في البلاد والمعاهد العليا سنويّا، حيث اقترنت الحملة هذه المرة بكتاب الله تعالى لتحمل عنوان “بالقرآن نحيا” .

وقد قام طلاب وطالبات اقرأ هناك بهممهم العالية وسواعدهم الطيبة بأنشطة مختلفة شملت لقاءات وورشات واصدارات ابدعوا فيها،تمحورت جميعها حول فضل القرآن الكريم وأهمّيته في حياة الإنسان المسلم على المستوى الفردي وفي ريادة الأمّة بأكملها، وذلك بهدف تعزيز مكانة كتاب الله تعالى في النّفوس والقلوب وإعادة نظر كلّ فرد إلى القرآن الكريم كبوصلة ربّانية لايخبو سناها.

افتتحت اقرأ حملتها في يومها الأوّل بدعوة ا لطلّاب والطّالبات لمحاضرة الشّيخ حسام أبو ليل بعنوان “على القرآن نلتقي لنرتقي” تحدّث فيها كيف أنّه يجب على كلّ مسلم أن يوطّن حبّ كتاب الله في قلبه، وأن يتّبع نوره تلاوةً وعملاً وتدبّراً وحفظاً، واستشهد بقصص للصّحابة والسّلف الصّالح في تعاملهم مع القرآن الكريم، في هذا  ا ليوم عرض مقطع فيديو من إنتاج كتلة اقرأ في التخنيون شمل كلمات مشرقة تبيّن أهميّة الإقبال على القرآن الكريم والفزع إليه في كلّ حين .

في اليوم الثّاني نظّمت اقرأ سفريّة تقلّ الطّلاب إلى مسجد الاستقلال في لقاء جمعها مع  طلاب اقرأ في جامعة حيفا،حيث استقبلهم امام المسجد الشّيخ أسعد قلق مثنياً على مثل هذه اللقاءات ومثمّنا دورها في توطيد العلاقة بين الأخوة والتقرّب إلى الله تعالى . قام الأستاذ نادر جنحاوي في هذا اللقاء بتمرير ورشتين بين ا لأخوة بهدف التّعارف بين الإخوان، لاقت تفاعلاً ملحوظاً من قبل الطلاب، واختُتم اللقاء بقراءة المأثورات وصلاة قيام ليل لتضفي رونقا أخويا عمته المحبّة في الله .

وقام كادر اقرأ في اليوم الثّالث بزيارات أخويّة لبعض الطّلاب والطّالبات، حيث وزّعوا هدايا اقرأ لأسبوع الدّعوة حوت مصحفا كريما وملصقات ومطويّاتو كتيّبات وأسطوانات للمصحف كاملا .

أمّا في اليوم الرّابع فقد اجتمع الإخوة ليلة الجمعة لقراءة سورة الكهف حتّى يضيء الله لهم بها ما بين جمعتيهم، وتحت عنوان”نظرة في قراءات القرآن”،في خامس أيام الحملة تميّز الشّيخين محمد ومهنّد مصطفى محاميد، الحافظين لكتاب الله ومجازان بالقراءات العشر، شرح خلالها الأخ مهنّد تأصيلا لقراءات العشر في القرآن الكريم ونشوئها والتغيرات التي طرأت عليها، متطرّقاً للفروق بين الرّواية، أمّا الأخ محمد فقد قام بتطبيق لبعض هذه القراءات، عبر تلاوتها وتقليدب عض قرّاء العصر من أئمة الحرمين وغيرهم.

اما برنامج الأخوات فقد تضمن في بدايته زيارات لسكن الطالبات وتوزيع الهدايا للأخوات، واستضفن خلاله الداعية ايمان مصري التي تحدثت عن فضل القرآن وكرامته وكيف يكون القران منهاجاً لحياتنا، كيف نعامل الاخر وفقا للقرآن وكيف تكون اخلاقنا مستقاة منه وقدوتنا  فيه، وفي اليوم الرابع قرأت الاخوات سورة الكهف والمأثورات بشكل جماعي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة