احذروا : “شوارع الموت” في اسرائيل

تاريخ النشر: 15/10/10 | 6:54

على اثر تكاثر وارتفاع ضحايا حوادث الطرق مؤخرا في البلاد بنسبة 10% اكثر من العام الماضي ، نشرت “السلطة الوطنية للامان على الطرق”هذا الأسبوع قائمة باسماء الشوارع والمفارق والجسور التي نصحت بـ “الابتعاد عنها قدر الأمكان”، نظراً لخطورتها وبنيتها التحتية السيئة، حيث وصل عددها الى 174 شارعاً ومفرقاً، بالاضافة لمواقع خطرة أخرى يتم العمل بها وترميمها حالياً.

ويتضح من المعطيات التي نشرت أن شوارع ومفارق ومداخل عدد كبير من القرى والمدن العربية قد سجلت بالتقرير ، ومن بينها :شارع (79) بالقرب من قرية عيلوط يندمج بشكل غيرقانوني بالشارع الرئيسي. شارع (75)، من مفرق نهلال حتى منشية زبدة- يعاني من بنية تحتية غير ملائمة، منعطفات شارع (1) بين موتسا والقدس حادة جداً. شارع (444)، مفرق الطيبة يفتقر الى ممر للمشاة. شارع رقم (574) بالقرب من قرية جت المثلث، لا يوجد فصل بين الاتجاهين.

شارع (5614) بالقرب من الطيبة يعاني من بنية تحتية رديئة رغم ضيقه ايضاً. شارع رقم (65) بالقرب من قرية عرعرة، يتواجد فيها باعة متجولون ونفس رقم الشارع (65) وبالتحديد مفرق جولاني مسكنة اوصت السلطة بضرورة تحويله الى مفرق سريع.مفارق مدينة الناصرة ومداخلها وشارع (75) تعاني من مشاكل عديدة في الإشارات الضوئية.شارع رقم (806) بالقرب من قرية المغار يعاني من منعطفات حادة وسوء بنيته التحتية. شارع (89) عين زيتيم وسعسع يعاني من ازدحام سير كبير. مفرق كرميئيل من شارع (85) مشاكل رؤية ومن الناحية الجنوبية لهذا المفرق لا يوجد حاجز فاصل بين الاتجاهين.. شارع رقم (70) بالقرب من بلدة شلومي، جوانبه ضيقه ومنعطفاته حادة جداً.. شارع رقم (4) مفرق شمرات- مشاكل رؤية. شارع رقم (805) في المقطع ما بين مفرق الحلزون ومفرق دير حنا، يسمح السير بسرعة غير قانونية. شارع (781) بالقرب من كريات بياليك- حواجزه غير سليمة.

‫6 تعليقات

  1. بعرف هذا الشارع خطر ومره شفنا حادث قدامنا فيه ان شالله ولا مسلم يموت فيه

  2. الشوارع مو المشكله بهاي الدوله المشكله بالمجتمع بالثقافة بالناس الي عايشين هون باوربا الشوارع اكتر خطر بس هناك في نظام بالسير ومعلوم انو عندهن ما في سرعه محدوده وبرضو الحوادث قليلة

  3. الدنيا اخر وقت ,يحيا الذكاء يا جماعه ,من منا يا جماعه يمتلك سياره ولا يدفع على الاقل 2500 شاقل سنويا لصالح الدوله .
    يحذروننا من سوء البنيه التحتيه ومن خطورة الشوارع بدلا عن تصليحها !!
    ما شاء الله ذكاء خارق ذكرني بنكته خفيفه ألا وهي
    كانت حفره كبيره عند مدخل قريه صغيره كلما مر عنها شخص وقع فيها ,يطلبون له النجده ولكن يفارق الحياة قبل وصوله المستشفى ,لم يعرفوا ما يفعلون لحل هذه المشكله ,واذا بمهندس مشهور من تلك القريه ينصحهم بدفن هذه الحفره وحفر حفره اخرى بجانب المستشفى حتى يصل المصاب المستشفى قبل ان يفارق الحياه وليتمكنوا من اسعافه باسرع وقت .
    بالله عليكم اين كل هذه الاموال التي ندفعها خصيصا لصيانة الشوارع ولتكون امنه ؟؟
    على فكره اغلب الشوارع الخطره المذكوره موجوده بمحاذاة القرى العربي ,ألا يحتمل ان تكون هذه احدى طرق قتلنا من دون ان يكون اي قاتل داخل الصوره؟؟

  4. الله الحامي وتوكلو على الله وديرو بالكم
    ومن يتق الله يجعل له مخرجا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة