تألق طلاب الهندسة المدنية بكلية القاسمي بالمسابقة العلمية

تاريخ النشر: 02/06/14 | 19:00

نظم تخصص الهندسة المدنية في كلية القاسمي للهندسة والعلوم على مستوى السنة الأولى مسابقة علمية أشرف عليها الأساتذة د.نزار عقل والأستاذ هشام عقل المحاضرين بموضوع نظرية البناء (תורת הבניה) بالإضافة إلى الأستاذة عبير وتد مركزة التخصص في الكلية. تمحورت المسابقة حول إعداد وإنشاء مبنى بوزن لا يزيد عن 850غرام ويستطيع أن يحمل على الأقل 25 كغم. و تهدف هذه المسابقة إلى تطوير الحدس الهندسي لدى الطلاب لحل مشكلات هندسية فيها تحد، وكذلك تطبيق النظرية على أرض الواقع ، وتشجيع وتذويت العمل بطواقم ومجموعات.
وقد أبدع الطلاب في اختيار التصاميم والمواد التي استخدموها في بناء هذه النماذج ، بحيث استخدم الطلاب المواد البسيطة المتاحة لديهم وأنشأوا منها تصاميم فريدة فاقت متطلبات المسابقة وحققت نتائج ممتازة . بحيث كان وزن النموذج الفائز 560 غرام واستطاع أن يحمل وزن 91 كغم وهي نتيجة أكثر بكثير من متطلبات المسابقة
يشار إلى أنه تم رصد مكافئة مالية للمراتب الثلاث الأولى بحيث حصل المتسابقون في المرتبة الأولى على جائزة بقيمة 3000 ش ، وحصل المتسابقون في المرتبة الثانية على جائزة بقيمة 1000 ش، وحصل المتسابقون في المرتبة الثالثة على جائزة بقيمة 750 ش
وقد جاء في المرتبة الأولى كل من الطلبة: خليل منصور، محمد بشارة، ومحمود فضيلي, وفي المرتبة الثانية الطلبة: منهل عيادات، ومحمد عيادات و في المرتبة الثالثة الطلبة: مريم إغبارية، محمد محاميد، تامر ملحم، أحمد أنيس، ومحمود أبوهلال.
وفي ختام المسابقة تم توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الطلاب الفائزين وكذلك شهادات تقدير على المحاضرين المشرفين على هذه المسابقة.
وأثنت رئيسة الكلية د.دالية فضيلي على الطلاب وعلى المحاضرين وثمنت جهودهم . وأكدت على توفير كل ما يحتاجه الطالب من جو أكاديمي ومواد تعليمية . ومن جانبهم أبدى الطلاب فرحتهم العارمة بهذه المسابقة ، وشكروا المحاضرين وإدارة الكلية لتهيئة الأجواء التعليمية الراقية وإتاحة لهم الفرصة للإبداع.
rdd (19)

rdd (1)

rdd (2)

rdd (3)

rdd (4)

rdd (5)

rdd (6)

rdd (8)

rdd (9)

rdd (10)

rdd (11)

rdd (12)

rdd (13)

rdd (15)

rdd (16)

rdd (18)

تعليق واحد

  1. احلا مؤيد ومحمد عمر ابو هلال احلا شباب .اسم الله عليكم من نجاح الى نجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة