رائد صلاح يدعو للمشاركة بمسيرة التضامن مع الاسرى غدا باللقية

تاريخ النشر: 01/06/14 | 11:10

دعا الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة الحريات الاهل في النقب للمشاركة في مسيرة المشاعل التي ستقام غدا في قرية اللقية في النقب بعد صلاة المغرب مباشرة من ساحة المجلس المحلي في البلدة وحتى الملعب في مدخل القرية وذلك تضامنا مع اسرى الحرية الاداريين والمضربين عن الطعام حيث تنظم المسيرة مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين.
جاء هذا النداء ضمن لقاء مطول اجرته معه راديو صوت النقب تحدث خلاله الشيخ رائد صلاح عن مأساة الاسرى ودور الامة واحرار العالم بالوقوف الى جانبهم.
وردا على سؤال الاعلامية الزميلة صابرين من راديو صوت النقب حول الدور المطلوب لنصرة قضية الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام.
وقال الشيخ:” قضية الاسرى ليست قضية افراد واسماء انما قضية الشعب الفلسطيني كله فغزة محاصرة ويفرض عليها الاضراب عن الطعام فرض اجباري والاحتلال حول الضفة الى سجن والقدس والمسجد الاقصى الى اسيرين ونحن مطالبون بنصرة قضيتهم العادلة من خلال قيامنا بمسيرات وفعاليات مشروعة في المدن والقرى وامام السجون نصرة للأسرى”.
واضاف الشيخ:” لا عذر لأي ساكت والساكت عن الحق شيطان اخرس وتعامل مصلحة السجون مع الاسرى المضربين عن الطعام معناه الاعدام والموت البطيء للأسرى, والحرية هي مطلب عادل لأسرى الحرية”.
واعتبر الشيخ قرار الغاء وزارة الاسرى الفلسطينية بالقرار غير الصائب وقال: “هناك حاجة لبقاء وزارة الاسرى لان ملف الاسرى مفتوح وهم في ازدياد مستمر وملحوظ يوميا ولا يكاد شريط الاخبار في الفضائيات يخلو من نشر اخبار عن اعتقال مزيد من الفلسطينيين”.
واعتبر الشيخ ان الاعتقال الاداري لعنة يجب ان تتوقف, وبارك الشيخ المصالحة الفلسطينية واعرب عن امله ان تساهم المصالحة في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية.
وفي ختام المقابلة وجه الشيخ نداءه للأهل في النقب رجالا ونساء واطفالا بضرورة المشاركة غدا في مسيرة المشاعل في اللقية.

raedsla7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة