الصادق المهدي:المرأة غير مطالبة بالحجاب وهو ستار خاص بأمهات المؤمنين

تاريخ النشر: 15/01/12 | 8:48

أفتى زعيم حزب الأمة القومي، إمام طائفة الأنصار، الصادق المهدي، بجواز حضور النساء لمناسبات عقد الزواج شاهدات، وتشييع الموتى مشيعات ابتغاء للثواب. واعتبر اصطفاف النساء خلف الرجال في الصلاة مجرد عادة، قائلا إن الصواب أن يقفن محاذيات للرجال كما في الحرم المكي، نقلاً عن وسائل إعلام سودانية. ودرج المهدي على إطلاق فتاوى دينية جديدة أثارت نقمة السلفيين والجماعات الأصولية في السودان والمنطقة

ودعا المهدي في خطابه أمام ملتقى لشباب حزب الأمة الجمعة الماضي، لإزالة كافة وجوه التمييز ضد المرأة، وأشار إلى عادات فرضت عليها سلوكا جائرا، منها النقاب الذي يلغي شخصيتها، موضحا أن النقاب في المجتمعات الحضرية يوفر وسيلة لممارسة الإجرام، على حد تعبيره.

وتابع أن المرأة غير مطالبة “بما يسمى حجاب” لأن هذه العبارة تشير للستار الذي يقوم بين المؤمنين وأمهات المؤمنين، وقال إن “المطلوب منها الزي المحتشم على أن لا تغطي وجهها وكفيها بحسب حديث الرسول، صلى الله عليه وسلم”. وزاد أن “الحشمة تكون للنساء والرجال”.

إلى ذلك، أبدى المهدي تعاطفا مع أجيال الشباب، قائلا إن هذا الجيل من الشباب منكوب بغلاء المعيشة وانتشار المخدرات، والأمراض الجنسية، والعنف الذي بلغ درجة غير معهودة.

‫8 تعليقات

  1. شيء متوقع فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سياتي على الناس سنوات خداعات ينطلق فيها الروبيضة قالوا وما الرويبضة يا رسول الله قال التافه الذي يتكلم في امر العامه
    وهل يوجد اتفه من هذا الملقب بالصديق  

  2. هل بعت ذمتك لامريكا من سوق نخاسه الذمم العربيه التي تباع وتشترى مثل العبيد فصرت تنعق وتهذي بهذه الضلالات لترضي اسيادك ام هو جهل وغباء اتق الله يا هذا وعد لرشدك وتب لله ولا تخشى احدا غير الله ولا تبتغي فضلا من غير الله وكفاك عماله لامريكا التي هي الد اعداء الاسلام والمسلمين

  3. بعض الأدلة على وجوب النقاب للمرأة المسلمة
    جدير بالذكر أن رب العزة تبارك وتعالى قال في كتابه الكريم: {وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعاً فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ}.
    قال ابن كثير – رحمه الله -: “أي وكما نهيتكم عن الدخول عليهن كذلك لا تنظروا إليهن بالكلية، ولو كان لأحدكم حاجة يريد تناولها منهن فلا ينظر إليهن ولا يسألهن إلا من وراء حجاب”.
    وقال الشوكاني – رحمه الله -: أي من ستر بينكم وبينهن. وقال الطبري – رحمه الله -: “إذا سألتم أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونساء المؤمنين متاعًا فاسألوهن من وراء ستر بينكم وبينهن، ولا تدخلوا عليهن بيوتهن. والسؤال من وراء حجاب أطهر لقلوب الرجال والنساء من عوارض العين التي تعرض في صدور الرجال والنساء، وأحرى أن لا يكون للشيطان عليكم وعليهن سبيل. فهذه الآية الكريمة تبيِّن وجوب الستر عن الرجال الأجانب.
    وقال سماحة المفتي الشيخ عبد العزيز ابن باز – رحمه الله- في هذه الآية: “ولم يستثنِ شيئًا، وهي آية محكمة، فوجب الأخذ بها والتعويل عليها وحمل ما سواها عليها”. ثم قال – رحمه الله تعالى -: “والآية المذكورة حجة ظاهرة وبرهان قاطع على تحريم سفور النساء وتبرجهن بالزينة”.
    وفيما يتعلق بقوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيمًا}.
    قال الشيخ حمود التويجري – رحمه الله – في الصارم المشهور ص(187): “روى ابن جرير وابن أبي حاتم وابن مردويه عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس رضي الله عنه في هذه الآية قال: “أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينًا واحدة”.
    وقال سماحة الشيخ عبد العزيز ابن باز – رحمه الله – في هذه الآية: “إن محمد بن سرين (سيرين) قال: “سألت عبيدة السلماني عن قول الله عز وجل: {يدنين عليهن من جلابيبهن} فغطى وجهه ورأسه وأبرز عينه اليسرى.

    1. لقد علمنا رسول الله ان لا نكفر المسلم
      حيث إن اخطأ اي انسان فيجب ان نرشده ونعلمه بالحسنى .وليس بالكافر والملحد

    2. لقد علمنا رسول الله ان لا نكفر المسلم
      حيث إن اخطأ اي انسان فيجب ان نرشده ونعلمه بالحسنى .وليس بالكافر والملحد

  4. أَنَّهُ سَمِعَ حُذَيْفَةَ بْنَ الْيَمَانِ، يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «يَكُونُ دُعَاةٌ عَلَى أَبْوَابِ جَهَنَّمَ، مَنْ أَجَابَهُمْ إِلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا» ، قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ صِفْهُمْ لَنَا، قَالَ: «هُمْ قَوْمٌ مِنْ جِلْدَتِنَا يَتَكَلَّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا» ، قُلْتُ: فَمَا تَأْمُرُنِي إِنْ أَدْرَكَنِي ذَلِكَ؟ قَالَ: ” فَالْزَمْ جَمَاعَةَ الْمُسْلِمِينَ، وَإِمَامَهُمْ، قُلْتُ: فَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُمْ جَمَاعَةٌ، وَلَا إِمَامٌ؟ قَالَ: فَاعْتَزِلْ تِلْكَ الْفِرَقَ كُلَّهَا، وَلَوْ أَنْ تَعَضَّ بِأَصْلِ شَجَرَةٍ، حَتَّى يُدْرِكَكَ الْمَوْتُ، وَأَنْتَ كَذَلِكَ ”
    احذروا ايها المؤمنون وايها المسلمون مثل هذا الجاهل ان يضلكم عن الحق

    عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «إِنَّ اللَّهَ لَا يَقْبِضُ الْعِلْمَ انْتِزَاعًا يَنْتَزِعُهُ مِنَ النَّاسِ، وَلَكِنْ يَقْبِضُ الْعِلْمُ بِقَبْضِ الْعُلَمَاءِ، فَإِذَا لَمْ يُبْقِ عَالِمًا اتَّخَذَ النَّاسُ رُءُوسًا جُهَّالًا، فَسُئِلُوا فَأَفْتَوْا بِغَيْرِ عِلْمٍ، فَضَلُّوا وَأَضَلُّوا»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة