كبار مدراء المكاتب الحكومية برفقة ايمن سيف بجولة في سخنين والناصرة

تاريخ النشر: 31/05/14 | 9:14

بمبادرة سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي الدرزي والشركسي، التابعة لمكتب رئيس الحكومة، ومديرها العام ايمن سيف، اقيمت جولة في مدينتي سخنين والناصرة لمدير عام مكتب رئيس الحكومة هارئيل لوكر، ومدير عام وزارة المواصلات عوزي يتسحاقي، ومدير قسم الميزانيات في وزارة المالية امير ليفي حيث رافقهم ايضا العديد من كبار الموظفين في الوزارات الحكومية المذكورة.
وهدفت الجولة، الإطلاع عن كثب على المشاريع المختلفة التي تقوم بالمبادرة اليها والمشاركة بها بالتخطيط والتمويل، سلطة التطوير الاقتصادي في الوسط العربي، ولسماع الاصداء الايجابية من قبل المسئولين في الوسط العربي خاصة رؤساء السلطات المحلية وأصحاب المصالح والمبادرين العرب.
بدأت الجولة في جلسة في مركز التوجيه المهني في سخنين “ريان” التابع لشركة “الفنار” حيث استمع الضيوف لشرح من قبل العاملين والمسئولين في مركز التوجيه المهني، عن سبل تجهيز الشباب والشابات العرب لسوق العمل وعن تنسب الوظائف لهم وإقامة قنوات الاتصال مع المشغلين في منطقة الشمال بهدف دمج اكبر عدد ممكن من العرب في سوق العمل خاصة الشباب والشابات. بعد اللقاء في مركز التشغيل تم اقامة جولة في مدينة سخنين تم الاطلاع عليها على عدة مشاريع حيوية، منها اقامة مركز للمواصلات العامة في مركز المدينة، وبناء حي جديد معد خصيصا للأزواج الشابة، وتطوير المنطقة الصناعية. وبعد الانتهاء من الجولة في سخنين تم زيارة لشركة “بابكم سينترز” التي تمنح خدمات البدالة الهاتفية لكبرى الشركات في البلاد، وتشغل ما يقارب 1500 موظف غالبيتهم من النساء حيث استمع المشاركين في الجولة لشرح عن الشركة من قبل رئيس الشركة، رجل الاعمال عماد تلحمي، الذي اكد ضرورة دعم المجتمع العربي وتقديم التسهيلات للمبادرين لإقامة المشاريع لاستيعاب الموظفين العرب خاصة في منطقتي الشمال والجنوب بسبب بعدهم عن المركز.
في مدينة الناصرة بدأت الجولة في حي الجليل الذي بدأ بناءه مؤخرا في الجهة الشمالية من المدينة، حيث اتطلع مدير عام مكتب رئيس الحكومة على سير اعمال البناء والبنية التحتية في الحي، واستمع لأقوال المبادرين والمقاولين الذين يقوموا ببناء آلاف الوحدات السكنية في الحي، واستمرت الجولة الى دار البلدية حيث تم اللقاء برئيس البلدية، علي سلام، ومن ثم اقامة جولة في السوق القديم لبحث كيفية مساعدة وتطوير السوق للنهوض اقتصاديا، وبعد ذلك اقيم لقاء خاص مع اصحاب اعمال ومبادرين عرب حيث تم نقاش كيفية التعاون ما بين المكاتب الحكومية المختلفة وما بين قطاع الاعمال العربي في البلاد.
مدير عام مكتب رئيس الحكومة، هارئيل لوكير اعرب عن تقديره الكبير لنشاط سلطة التطوير الاقتصادي والعاملين فيها، مؤكدا التزام الحكومة ورئيسها السيد بنيامين نتنياهو، بالاستثمار في المجتمع العربي لتطويره اقتصاديا. وقال لوكير “تطوير الوسط العربي في سلم اولوياتنا ونحن مهتمين جدا في دمج المجتمع العربي في الاقتصاد وخاصة في مجال التكنولوجيا العليا “الهايتك” والتعليم العالي، واليوم اتطلعت على سير وتقدم عدة مشاريع نقوم بها في الوسط العربي وسنستمر في العمل لتطوير ودمج المجتمع العربي في الاقتصاد، وهدفنا ان يصل الدخل السنوي للفرد في الوسط العربي الى 40 الف دولار كما هو في الوسط اليهودي”.
ايمن سيف، مدير عام سلطة التطوير الاقتصادي، اكد على اهمية اقامة الجولة في سخنين والناصرة وقال “اليوم نعرض ثمرة عملنا في البلدات العربية في عدة مجالات ومشاريع على كبار الموظفين ومتخذي القرارات في الوزارات الحكومية وما سمعناه منهم يثلج الصدر ويشجعنا في سلطة التطوير الاقتصادي للاستثمار قدما في التخطيط وتنفيذ المشاريع الحيوية التي تقوي البلدات العربية من عدة نواحي خاصة النواحي الاقتصادية والبنية التحتية”.

IMG_0018

IMG_0026

IMG_0035

IMG_0061

IMG_0084

IMG_0109

IMG_0134

IMG_0164

IMG_0174

IMG_0200

IMG_0223

IMG_0232

IMG_0329

IMG_0377

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة