غنايم في زيارة تضامنية للمدرسة الثانوية في عرعرة

تاريخ النشر: 12/10/10 | 14:14

قام النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير) بزيارة تضامنية إلى المدرسة الثانوية في عرعرة المثلث، وذلك عقب الإعتداء اللفظي والجسدي الذي تعرض له أحد المعلمين من قبل شاب إقتحم المدرسة.

وإلتقى النائب غنايم خلال الزيارة التضامنية بمدير المدرسة المربي خضر عقل، وبالمعلم المعتدى عليه المربي إبراهيم سعيد، وإستمع منهم إلى حيثيات الحادث، حيث أكد مدير المدرسة الحاجة الماسة لتوظيف الحراسة على بوابات المدارس العربية.

وفي حديثه قال النائب غنايم أن هدفه من هذه الزيارة “الوقوف إلى جانب المدرسة والمعلمين والتعبير عن الإستنكار لأي مظهر من مظاهر العنف في مدارسنا ومؤسساتنا التربوية”.

وأضاف غنايم خلال الزيارة:” إن استعمال العنف ضد أي معلم وتغلغل العنف داخل المدارس هو خط أحمر ينبغي أن ينبه الجميع لدرجة الخطورة التي يمر بها مجتمعنا العربي. المدارس هي إنعكاس لما يجري داخل المجتمع، وعلينا جميعا أن نتعاون للحفاظ على المدارس خارج دوامة العنف، لأن طلابنا هم مستقبلنا “.

وأكد غنايم على “الدور الكبير للجان أولياء الأمور وللسلطات المحلية في الحفاظ على حرمة المدارس والحفاظ على كرامة وإحترام المعلمين”. وشدد على أنه “لا يجوز أن تتحول المدارس لأرض مشاع ولحلبة صراع وعنف لكل من يريد”.

وأوضح غنايم أنه يعمل منذ فترة من خلال منصبه في الكنيست في ملف حراسة المدارس وضرورة رصد الميزانيات لحراسة كل المدارس العربية، وقال:” لقد أثرت هذا الموضوع على جدول أعمال الكنيست، وتوجهت بذلك لوزيري التربية والأمن الداخلي، ومن المفروض أن يبحث الموضوع في لجنة التربية البرلمانية. لا يعقل أن يتم رصد الميزانيات لحراسة المدارس اليهودية بينما تترك المدارس العربية بدون حراسة ورقابة..”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة