إختتام برنامج”نبع الحنان” في كفرقرع

تاريخ النشر: 01/06/14 | 15:10

قال المحامي حسن محمد عثامنه رئيس مجلس كفر قرع المحلي إن “هنالك أهمية قصوى لمرافقة الأمهات ودعمهن وإثرائهن بالمعرفة في بداية أمومتهن لتكون المحصلة النهائية إنسانًا صالحًا لمجتمعه يكون رائدًا وقائدًا، يواكب حركة التقدم والنجاح، حتى ينشأ جيل يعج بالحياة ويتمتع بكل أسباب النجاح، ينعم بالصحة الجسدية والنفسية، وبالتالي فهناك أهمية لترسيخ مكانة الأم في المجتمع”. جاءت أقوال رئيس المجلس مساء يوم أمس الخميس في المركز الجماهيري “الحوارنة” خلال الحفل الختامي الذي نظّمه برنامج “نبع الأمهات” للأمهات والأطفال في البلدة، والذي يعمل منذ أربع سنوات برعاية المجلس المحلي وبإشراف مهني من قسم الخدمات الاجتماعية ومرافقة من قبل مستشارة رفع مكانة المرأة.
وأعرب رئيس المجلس المحلي عن إعجابه بفعاليات ونشاطات البرنامج المتنوعة المخصصة للأمهات والأطفال معًا، مؤكدًا على ضرورة توسيع الحلقات الحوارية المخصصة للأمهات والأطفال التي من شأنها أن ترتقي بمكانة الطفولة والأمومة وتعزيزها. ووجّه شكره إلى مركّزة البرنامج السيدة سائدة أبو عطا على عملها الجادّ والمهني من أجل إنجاح البرنامج.
من جانبها، رحّبت سائدة أبو عطا مركّزة البرنامج وموجّهة المجموعة بالضيوف والأمهات المشتركات، وقامت باستعراض رؤيا البرنامج وأهدافه وتلخيص مضامين اللقاءات على الحضور من خلال عرض فيلم قصير. و أعربت مركّزة البرنامج عن مدى اعتزازها بهذا الاحتفال الاختتامي الذي يختتم السنة الرابعة ويخرّج فوجًا جديدًا من الأمهات، معتبرةً إياه بمثابة نجاح متواصل ومستمر، يبعث على التفاؤل ويشجع على الاستمرار في العطاء، وأنّ حضور شخصيات من مجلس كفر قرع المحلي تعتبر دعمًا لاستمرارية نشاطات وفعاليات برنامج “نبع الحنان”الذي نتاج عمل جماعيّ.
عصام مصاروة مدير قسم الرفاه الاجتماعي، قدم مباركته لاختتام دورة جديدة في المشروع، مقدّرًا دور الأمهات المشتركات، ومعتبرًا برنامج “نبع الحنان” أحد المشاريع المتميزة الخاصة في المجلس وبرنامجًا رياديًا في الوسط العربي والأول من نوعه في البلاد، وشكر مركزة البرنامج سائدة أبو عطا على مجهودها ومثابرتها لإنجاح البرنامج واستمراريته.
من جانبها أعربت السيدة اعتدال مصاروة مستشارة رفع مكانة المرأة في المجلس المحلي عن أهمية هذا المشروع في دعم وتثقيف المرأة في مرحلة هامة جدًّا في حياتها،حيث أن المشروع وقائي يقلل من حالات الاكتئاب ما بعد الولادة، كما ويسهم في بناء علاقة بين الأم وطفلها وعائلتها والمجتمع بأسرِهِ.
وفي نهاية اللقاء، وبعد تناول وجبة مشتركة من صنع أيادي الأمهات، تم توزيع شهادات للأطفال المشتركين، فيما قدّمت الأمهات درع شكر وعرفان لموجّهة المجموعة سائدة أبو عطا , وشهادة شكر وتقدير للسادة رئيس المجلس المحلي ومدير قسم المعارف.

enm (3)

enm (4)

enm (7)

enm (8)

enm (9)

enm (10)

enm (11)

enm (13)

enm (14)

enm (15)

enm (16)

enm (18)

enm (19)

enm (20)

enm (21)

enm (22)

enm (23)

enm (24)

enm (25)

enm (26)

enm (27)

enm (28)

WW

enm (29)

 

‫4 تعليقات

  1. يمااااااااا ماااااااا ازكاته عموره
    الله يحماه يا رب ويخليه منورين
    جميعاً وبالاخص
    ايمان وعمرو
    بحبكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة