الشاباك يجدد منع السفر لفقيه السجون

تاريخ النشر: 30/05/14 | 10:04

استلم الأسير المحرر أشرف حسن يوم أمس امرا إداريا يمنع بموجبه من السفر خارج البلاد لمدة اربعة شهور اضافية، وذلك بعد أن انهي الفترة التي منع فيها من السفر للخارج بقرار من وزير الداخلية الاسرائيلي جدعون ساعر وفق قوانين الطوارئ لعام 1948 .
وكان المحرر حسن قد تلقى امرا اداريا من وزارة الداخلية بتاريخ 30-04-2014 منع على أثره من السفر للخارج لمدة شهر بحجة أن سفره للخارج يشكل خطر على ” الأمن العام ” .

وجاء في نص القرار الذي تم تسليمه للمحرر حسن بأن وزير الداخلية قد ارتأى الى منعه من السفر بعد ان قام بالإطلاع على المواد التي قدمها جهاز الأمن الداخلي ” الشاباك ” التي تبين بأن المحرر على تواصل مع “نشطاء كبار” من حركة ” حماس ” في الخارج الامر الذي يجعل من خروجه يشكل خطرا على الأمن العام على حد إدعائه .

من جهته استخف فقيه السجون بهذه الاتهامات ، التي لا مبرر لها واعتبرها حلقة من سلسلة الملاحقات السياسية للنشطاء والأسرى لثنيهم عن القيام بواجبهم تجاه شعبهم وقضاياه،وقال” ان مثل هذه الاجراءات التعسفية لن تردعنا ولن تثنينا عن القيام بواجبنا الديني والوطني تجاه قضيتنا العادلة” .

وأضاف ” هذا قرار ظالم اخر يؤكد على استمرار خرق المؤسسة الإسرائيلية لكافة القوانين والمعاهدات الدولية ، عبر التضييق المستمر على الأسرى المحررين وملاحقتهم سياسيا وعدم السماح لهم بالإنخراط في المجتمع أو ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعد التحرر وهذا يبين مدى ضعف هذه المؤسسة الإسرائيلية ولن يزيدنا الا اصرارا وثباتا وعزيمة ”

بدوره أدان الاستاذ فراس العمري مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين قرار المنع واصفا اياه بالقرار التعسفي الذي يندرج ضمن موجة الملاحقات السياسية للأسرى والقيادات في الداخل مؤكدا على ان هذه السياسات التعسفية لن تثني أي من الأسرى المحررين عن ممارسة حقهم وواجبهم في مواصلة نشاطهم السياسي والجماهيري المشروع الذي يعتبر حق تكفله كافة المواثيق والقوانين الدولية .

يذكر أن المحرر أشرف حسن كان قد أمضى تسع سنوات ونصف في السجون والمعتقلات الإسرائيلية حيث تم الإفراج عنه في الثالث من سبتمر للعام 2013

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة