أسبوع دعوي حافل بأنشطة مباركة تختتمه اقرأ في جامعة القدس

تاريخ النشر: 12/01/12 | 10:11

بين أروقة العلم وتحت سماء الأقصى، نشطت كتلة اقرأ في الجامعة العبرية في القدس بإحياء أسبوع الدعوة الذي حمل عنوان “بالقرآن نحيا ” بهدف توطيد وترسيخ الصلة بكتاب الله العزيز وذلك ضمن الحملة الدعوية السنوية التي تقوم بها جمعية اقرأ لدعم التعليم في المجتمع العربي في المعاهد العليا .

وقد تم افتتاح الأسبوع يوم الأحد (2012-1-1) تخلله توزيع مطويات وملصقات ومصاحف واسطوانات تحوي القرآن الكريم كاملاً على الطلاب في مساكنهم، كذلك إقامة دروس إيمانية وجلسات قرآنية جماعية مع الطلاب وزيارات فردية لمساكنهم، بالإضافة إلى إجراء مسابقة في حفظ سورة الملك، كما نظم طلاب اقرأ هناك سفرية نحو المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر فيه .

أما مسك الختام فكان يوم الثلاثاء 2012-01-10 عبر فعالية منظمة تضمّنت فقرات عدة تولّى عرافتها مندوب اقرأ الطالب جميل اغبارية الذي رحّب بالحضور الكريم مقدماً الطالب منير عمر ليتلو آيات عطرة من القرآن الكريم، تلاها فقرة “هكذا حفظوه..” للطالب سميح عدوي الذي حرمه الله نعمة البصر وانعم عليه بنعمة البصيرة وأكرمه بحفظ القرآن الكريم، ليحدّث الطلاب عن تجربته في حفظ القرآن. كما شمل اللقاء فقرة تكريم وتوزيع جوائز على الطلاب الذين حفظوا سورة الملك، وعرض فيديو يلخص فعاليات أسبوع الدعوة.

وبمناسبة تزامن انتهاء الأسبوع الدعوي مع حلول فترة الامتحانات الفصلية قدمت محاضرة بعنوان “دليلك نحو التفوق ” للدكتور طالب ادكيدك هدف خلالها إلى رفع هِمم الطلاب وبث العزيمة في نفوسهم ليحققوا النجاح والتفوق .

وقد أثنى طلاب جامعة القدس على الجهود الطيبة التي بذلها كادر اقرأ خلال الأسبوع الدعوي وأعربوا عن رغبتهم وتعطشهم لمثل هذه النشاطات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة