اعتداء على يهود بالقدس وحرق حرش طبيعي بفعل فاعل جنوب القدس

تاريخ النشر: 28/05/14 | 12:39

اعتداء على يهود قرب باب العامود بالقدس
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
ظهيرة اليوم الاربعاء، بالقدس، على مدخل من “باب العامود” تم الاعتداء على عدد من الشبان اليهود من قبل مشتبه ذا سحنة عربية بواسطة رشه الغاز المسيل للدموع صوبهم ومن ثم الهرب من هناك.
هذا وفي اعمال المسح والتمشيط التي شرعت بها قوات من الشرطة تم لاحقا القاء القبض على المشتبه من سكان البلدة القديمة في حوالي سنوات العشرينات الاولى من عمره، وبحوزته عبوة الغاز المسيل للدموع وبحيث تمت احالته للتحقيقات التي ما زالت جارية بمركز شرطة البلدة القديمة “دافيد- القشلة”.

حرق حرش طبيعي بفعل فاعل جنوبي القدس
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
نهار اليوم الاربعاء وقبل حوالي ساعة وجيزة من الزمن، قريبا من القرية التعاونية “كيبوتس رمات راحيل” بجنوبي القدس، اندلعت نيران التي أتت على حوالي 7 دونم من الحرش الطبيعي في المنطقة هناك وبحيث تمكن فريق الاطفاء الذي هرع الى المكان من السيطرة عليها واخمادها.
هذا ووفقا لنتائج تقرير خبير اخماد الحرائق الاولية يستشف وعلى ما يبدو بان هذا الحريق الذي حصل هناك كان مقصودا وبفعل فاعل.

لاحقا بالبلدة القديمة، شارع “الواد”، تم الاعتداء على شابين يهوديين اخرين من قبل شابين مشتبهين الذي تم في اعمال البحث والتمشيط من قبل قوات من الشرطة القاء القبض عليهما بالمنطقة هناك وبحيث تبين على انهما عربيان من سكان البلدة القديمة، بالغ في سن حوالي 23 عاما بينما الاخر قاصر في سن حوالي 15 عاما.
هذا وينوه على ان اليهوديين اصيبا بجراح طفيفة دون حاجة الى تحويلهما لتلقي العلاج والتحقيقات ما زالت جارية.
بموازاة من ذلك، في شارع “طريق نابلس”، القريب من باب العامود تم الاعتداء على شاب عربي مقدسي بالغ من سكان حي “شعفاط ” وذلك من قبل مجموعة من الشبان اليهود الذين ما لبثوا ان هربوا من المكان وذلك على ما يبدو من ادعاءات واقوال الشاب المعتدى عليه، عقب تطور جدل فيما بين الطرفين، تم خلاله دفعه والاعتداء عليه وبالتالي تمت احالته للعلاج في مستشفى “شعري تصيدق” عقب جراحه التي اصابته ووصفت بالخفيفة وفي ظل مواصلة قوات من الشرطة باعمال البحث والتمشيط وراء المشتبهين مع المباشرة في التحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات.

shorta-alqds

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة