رسالتي الأولى…

تاريخ النشر: 11/01/12 | 14:24

بدأت أكتب حروفي الأولى, أرسم وأخط قلمي فوق صفحة بيضاء ممهدة ,لعله يستمع إلى عويل قلبي, أكتب لتنتشي الحروف وتستلقي فوق سفوح الأبجدية .

ها أنا أجلس في حديقة بيتي وتعانقني موجة رياح عفوية, أتأمل زرقة السماء وديجور تقطفه باقات الوحدة,أمعن النظر وأقرب مسافاتي من النجوم المستطردة ,وأرتشف كأس شاي بخلاصة الأعشاب المنعشة,هنا في حديقة بيتي حيث تحل عتمة الدجى أرى شريط ذكرياتكَ شراعاً يبسط النور وكلماتك الحرة مجذاف أرعن يلامس عمق المشاعر ويخلد هيكل الأحاسيس الصامتة.

بدأت أكتب رسالة علنية بحبر يراعي الذي يحفر ويتوسد عمق الصفحة, مثلجة أصابعي تيقن أنك تقرأ ولا تقرأ , تيقن أنكَ تدركَ ولا تدرك, فتفوح رائحة عطرة ملؤها الياسمين وحفيف شجرة برتقال أينعت أزهارها حديثاً, هنا مع جمالية الطبيعة المستلهمة يرافقني إحساس امرأة مرهفة, توحد أطياف جسدكَ المبعثرة وترسم من خلال فرشاتها لوحة شامية بالألوان زيتية متعددة …

ألان بعدما خط النسيم هواه تعترف رموش عيني بسطور الضوء الممهدة عن دموع غرقت آهاتها في حياكة روحكَ ونسجها, لقد حاولت مراراً وتكراراً أن أتواصل مع تنهدات قلبك وخفق مدادكَ إلا أني ضقت ذرعا بأن أكون تلميذة مراهقة في قواعد أجديتك ومفاهيمكَ الساخرة عن فحوى هذه الحياة البائسة..

‫7 تعليقات

  1. كتابه جميله ومعبره مليئه بالتعابير الشفافه والصادقه، مني لك كل التقدير على هذه اللغه المرهفه بالاحاسيس التي تشعرني في كل مره جمال لغتنا وتعابيرها.

  2. رسالتك الاولى رائعه معبره سننتظر رسالتك الثانيه بفارغ الصبر مع تحياتي لك وللعائله وكل الشكر لكم جميعا على حسن الاستقبال

  3. تحياتي العطرة لكَ عمي قاسم لقد تشرفت بكم ..
    فقد أشعلتم في مهجتي سراجاً يتهادى نوره
    مع هذه الأمطار الموشحة..
    تحياتي للجميع

  4. تحياتي عزيزتي صفاء اعتقد انه من الحري ان نقول ارسم و اخط بقلمي وليس ارسم واخط قلمي لان القلم هو الاداه للرسم فوق الصفحه البيضاء ويخلد الى هيكل الاحاسيس وليس ويخلد هيكل الاحاسيس لان الخلود دائما يجر كقولنا اخلد الى النوم واخيرا دعي اصابعك مثلجه دائما حتى تبدع اكثر واكثر لانها لا تصب سوى الدفء في وجدان القارئ ولك احترامي

  5. تحياتي الوردية أختى رانية لقد سعدت كثيراً بتواصلك مع كتاباتي, ان كانت نثرية أو شعرية
    غاليتي صدقني ان الكلمة صعبة ” كي نقول فلان صاحب كلمة ” يعني صاحب مبدأ , وصاحب معايير .. ان المعاني الهادفة تأتي من رحم المعاناة .. والابداع يأتي من قلب المعاناة .
    على أي حال بالنسبة الى الكلمات التي أشرت اليها بالنص ” أرسم وأخط قلمي ..” ان فحوى الجملة مفهوم ضمناً ولكن التعبير عنها بهذه الطريقة أتى كي يضفي عليها جمالية ونغمة ..
    أما بالنسبة الى ” كلماتكَ الحرة مجذاف أرعن يلامس عمق المشاعر ويخلد هيكل الأحاسيس الصامتة” القصد ان شخصية الرجل شخصية ذكية, ولماحة.
    والصمت الذي أحتوته تلك الانثى هو عباره عن إدراك للغاته ومفاهيمه الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة