البابا فرنسيس: إستمروا بالعمل من اجل السلام

تاريخ النشر: 25/05/14 | 19:24

أُختتمت عصر اليوم الأحد زيارة البابا فرنسيس في مدينة بيت لحم ثم تم استقباله رسمياً في مطار بن غوريون بحضور رئيس الدولة بيرس ورئيس الحكومة نتانياهو وشخصيات سياسية وشعبية اخرى, لتبدأ زيارته لاسرائيل في مدينة القدس.
وفي بيت لحم أطلع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان على تطورات عملية السلام، داعيا إسرائيل إلى العدول عن ممارساتها. وفى كلمة لمحمود عباس خلال استقبال البابا فرنسيس، عقد فى بيت لحم قال : “ممارسات إسرائيل أدت إلى هجرة الكثيرين، ونوجه لإسرائيل رسالة سلام تقوم على الاحترام”.. وتابع: “نتطلع للعيش بحرية وكرامة بعيدا عن الاحتلال، ونعول على جهود الفاتيكان لإحلال السلام العادل”.
ووجه البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، حديثه للرئيس الفلسطينى محمود عباس، قائلا: “معروف عنك أنك رجل سلام وصانع له ووجودى فى فلسطين مساهمة للعلاقات الجيدة بين الفاتيكان والدولة الفلسطينية”، متمنيا استمرار العلاقات بين البلدين.  وأضاف أن الجالية المسيحية الموجودة فى فلسطين تشارك الشعب الفلسطسنى أفراحه وأحزانه، داعيا لوضع حد للصراع الفلسطينى الإسرائيلى.
وكان قداسة البابا فرانسيس الأول وصل إلى مدينة بيت لحم في مستهل زيارة لفلسطين تستغرق قرابة ثماني ساعات واستقبله الرئيس عباس في مقر الرئاسة. ووصلت الطائرة الأردنية التي تقل البابا ترافقها عدة طائرات إلى مدينة بيت لحم وحلقت في أجواء المدينة وسط فرحة الالاف من المحتشدين في شوارع وساحات المدينة خاصة ساحة المهد التي تنتظر إقامة القداس الديني، ورفع المحتشدون الأعلام ورددوا الترانيم احتفالا بقدم البابا.
وبعد أن استقبلت شخصيات رسمية ودينية البابا في المهبط تحرك موكب الحبر الأعظم إلى مقر الرئاسة في بيت لحم وجرى له استقبال رسمي ووقف على رأس مستقبليه الرئيس محمود عباس.
ومنذ الصباح اصطف المئات على مداخل ساحة المهد من أجل الوصول إلى الساحة التي سيقام فيها القدس. قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، إنه آن الأوان لإنهاء الصراع في الشرق الاوسط الذي أدى الى نتائج مأساوية وجراح يجب تضميدها.
ودعا قداسته خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس محمود عباس، في مدينة بيت لحم، إلى مضاعفة الجهود والمبادرات لتحقيق السلام وإيجاد حل يصل فيه الجميع إلى حياة كريمة، مشيدا في الوقت ذاته بالعلاقات التي تجمع بين فلسطين والكرسي الرسولي.
v

kk

iiu

g

b

,lh

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة