كثرة الهدايا تفسد طفلك

تاريخ النشر: 08/01/12 | 1:08

يقول علماء النفس الفرنسيون أن الأغداق على الأطفال بالهدايا بمناسبة وبدون مناسبة له أثار نفسية سيئة على الصغار والكبار فهذه الهدايا ستمثل :

ديون جديدة:

الأباء في المناسبات والأعياد يتناسون أثناء شرائهم الألعاب والهدايا لأبنائهم عن طريق بطاقة الأئتمان (الفيزا كارت) أن ديون الأسرة سوف تتضاعف، متناسين أن هذه الهدايا سوف تسعد أبنائهم لبعض الوقت بينما ستبقي الديون عالقة بالأسرة لعدة شهور.

مزيد من الانانية:

يجب على الأباء والأمهات أن لا يقسن حبهم لأطفالهم بعدد الهدايا التي يشترونها أو يقدمونها لأبنائهم، فأن الاغداق على الطفل تجعله اناني ومادي يتطلع دائما ألى مايقدمه له الأخرون.

أفساد الصغار:

كثير من الأطفال يشعرون بالملل سريعا من الهدايا والألعاب الكثيرة والمتوفرة حولهم لأنهم على يقين انهم سيحصلون على المزيد لاحقا هذا يفسره علماء النفس الفرنسيون بالدلال الزائد والسيء.

لذلك ينصح العلماء بضرورة ان يتعود الطفل اللعب بلعبة واحدة لفترة طويلة ليقدر قيمة هذه اللعبة حتى لا يصاب بالدلال الفاسد.

واخيرا يجب ان تتعدى رغبتنا في شراء الهدايا لأبنائنا فكرة أدخال السعادة والسرور عليهم وأن نبحث على قيمة الهدية والفائدة التربوية والعقلية التي سوف تعود على أولادنا من هذه الهدية.

تعليق واحد

  1. نعم اولادنا تدللوا واللي صار صار مش اللعبة صارت مهمة كم يملك من الالعاب بعدين صار وضع الاهل صعب جدا بسبب الاهل اللي بشتروا الالعاب من نوع اخر \\اي بد \اي باد\السنه القادمه بطلع تطور اكبر عند الاهل اسمووووووو ايييييييييييييييييييي يا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة