يوم دراسي بالكلية العربية حول التخصص

تاريخ النشر: 24/05/14 | 15:11

بادرت د. زهيرة نجار، مركزة التخصص في التدريس في الكلية العربية للتربية لعقد يوم دراسي بعنوان: التخصص في التدريس “ستاج”، واقع وتحديات لطلاب الكلية المقبلين على العمل في سلك التدريس، وللمعلمين المربين المشرفين على عمل المتخصصين في المؤسسات التربوية. شارك في اليوم الدراسي عدد كبير من المعلمين المربين والطلاب المشرفين على مرحلة التخصص.
افتتحت اليوم الدراسي د. زهيرة نجار بالترحيب بالحضور والإشارة إلى أن التعليم ليس فقط مهنة للحياة وإنما أسلوب حياة, ثم القى نائب مدير الكلية د. محمد حجيرات كلمة اشاد بها الى اهمية التدريب والاستفسار من هذه الفترة في مستقبل المعلم.
وألقى السيد جمال كبيشي، مدير القوى العاملة في التدريس في لواء الشمال – وزارة التربية، محاضرة عن طريقة التعيينات المتبعة في وزارة التربية وعن كيفية استيعاب المعلم المبتدئ واحتساب نقاط الاستحقاق التي يمر فيها المرشحون للعمل في التدريس. تلاه المفتش العام في لواء الشمال في وزارة التربية الأستاذ باسم عيادات، الذي شرح للمعلمين المربين وللطلاب عن ماهية عمل المعلم المربي، واجباته تجاه المعلم المتخصص وطريقة تعيينه. أيضا أوضح للطلاب عن كيفية تفاعل الدوائر الفاعلة في الوزارة مع عاملي السلك التدريسي.
عن مرحلة التخصص في التدريس والتحديات التي يواجهها المعلم المبتدئ، وعن أنظمة وقواعد التخصص وما استجد عليها تحدثت د. زهيرة نجار واختتمت بتلخيص اليوم الدراسي والإجابة على تساؤلات الحضور.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة