الشرطة: اعتقال 3 شبان من طوبا بشبهة الإعتداء على يهود وحرق سيارتهم

تاريخ النشر: 23/05/14 | 9:11

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:بحوالي الساعة الاخيره من قبل منتصف هذه الليلة ، ببلده ً طوبا الزنغرية ً بالشمال، تمت مشاهده 3 شبان في مركبة، على ما يبدو من اليهود المتدينين ً الحرديم ً وذلك من قبل مواطنين وبينما كانو يتجولون بالقرية هناك بصوره مثيره للشبهات، الامر الذي حدا بعدد من السكان المواطنين الى التقدم نحوهم فما كان من الثلاثة الا المباشره بالهرب وبمرحلة ما غادرو مركبتهم مهرولين نحو الحقول المجاوره .
هذا وتم احراق مركبتهم، على ما يبدو، من قبل بعض المواطنين هناك، كما ويواصل فريق من الشرطة وحرس الحدود باعمال البحث وراء الثلاثة الفارين من اجل فحص تفاصيل وملابسات تواجدهم بالبلده هناك.

لاحقا عثر على 3 الشبان بمنطقة مفتوحة خارج من طوبا وهم يعانون من كدمات واصابات ناتجة عن هربهم وبحيث تبين على انهم من سكان بلده ً حتسور ً بالشمال. والى كل ذلك، تمت احالتهم للتحقيقات والاستجوابات في شرطة ً يردين – روش بينا ً المجاوره التي تواصل بالفحص والتحقيق في ملابسات وخلفية تواجدهم بالقرية هناك.

وفقا للتحقيقات الاولية مع 3 الشبان اليهود البالغين حوالي 39,35,29 عاما سكان “حتسور” الذين عثر عليهم قرب منطقة ً كفار هنسي ً المجاوره لطوبا ، يستشف على ان اثنين من بينهما رافقا الثالث المتدين ً الحردي ً للعلاج عند طبيب اسنان بطوبا ومع الانتهاء من ذلك ضلو طريقهم خروجا من البلده فما كان من صديقهم المتدين الا التوجة الى عابري سبيل متسائلا حول طريق الخروج من البلده بموازاه اقدام عده شبان على التجمهر حولهم مع رشق الحجاره صوب مركبتهم فما كان من الثلاثة الا الشروع بالهرب ومن ثم مغادره المركبة ومواصلتة مشيا على الاقدام بموازاه من اضرام النيران بمركبتهم من قبل مجموعة من المواطنين المحليين هناك . والى ذلك تواصل الشرطة باعمال التحقيقات في كافة تفاصيل وملابسات هذه الواقعة.

لاحقا، تم خلال التحقيقات بمركز شرطة ًروش بينا – يردين ً التحقق من صحة ما ادعاه الثلاثة مواطنين اليهود سكان ً حتسور ًحول زيارتهم لطبيب اسنان بالقرية كما ووفقا للتحقيقات المتوفره يستشف على انة بالفعل وعلى ما يبدو قامو مع خروجهم وفقدانهم الطريق بالتوجة لاحد المواطنين العابرين مسترشدين بة حول ذلك وفي رده فعل تقدم نحوهم بضعة شبان مواطنين محليين محاولين الاعتداء عليهم فما كان منهم الا الشروع بالهرب مع اصابة احدهم طفيفا من جراء الاعتداء بينما اصيب الاخرين بجراح خلال تخطيهما لجدار بطريق هربهما حتى عثر عليهم بالوادي قرب بلده ً كفار هنسي ً المجاوره.
هذا وتمكن محققي الشرطة بناءا على جهود استخباراتية من اعتقال 3 مشتبهين بسنوات العشرينات سكان طوبا بالضلوع بالاعتداء وحرق مركبة المواطنين سكان حتسور وبحيث من المزمع تمديد اعتقالهم في ساعات نهار اليوم الجمعة بمحكمة الصلح بالناصره على ذمة التحقيقات الجارية .
كما وللعلم تم سحب واجلاء بقايا المركبة المحروقة من البلده وايضا ومنعا لشحن وتفاقم الوضع هناك تم خلال ساعات الليلة الماضية نشر بعض من قوات الشرطة في منطقة طوبا دون تسجيل اية احداث استثنائية اخرى تذكر.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة