إبداع وتميز بمركز الرياضيات بإعدادية الاندلس باقة

تاريخ النشر: 23/05/14 | 8:39

أقامت مدرسة الأندلس الاعدادية في باقة الغربية يومين لتعليم الرياضيات لطلاب الصفوف السابعة والصفوف الثامنة وذلك بالتعاون مع طالبات اكاديمية القاسمي – تخصص رياضيات وحاسوب سنة ثانية، حيث نُظمت فعاليات وورشات عمل والعاب محوسبة وأخرى رياضية في ساحة وحديقة المدرسة وغرفة الحاسوب تهدف الى تذويت حب الرياضيات في نفوس الطلاب.
وقد تم اختيار موضوع “المثلثات” لطبقة الصفوف الثامنة حيث تلاءم مع قدرات ومهارات الطلاب، فالهندسة هي احدى ركائز الرياضيات وترتبط ارتباطا وثيقا بالقدرة على التفكير . اما موضوع طبقة الصفوف السابعة فكان عن المعادلات والمسائل الكلامية وارتباطها بالحياة اليومية.
ونذكر ان قسما من طلاب الصفوف التاسعة قاموا بتحمل مسؤولية إدارة المحطات المختلفة وإرشاد الطلاب، وشملت المحطات التي تم تحضيرها لطبقة الصفوف السابعة المواضيع التالية : حل معادلات، معادلات كسرية ومسائل كلامية، اما المحطات التي تم تحضيرها لطبقة الصفوف الثامنة فقد شملت المواضيع الاتية : انواع المثلثات حسب الاضلاع والزوايا، قانون فيثاغورس، قانون حساب مساحة المثلث، مجموع زوايا المثلث، مفهوم التطابق وتطابق المثلثات، صفات المثلثات والبنتغرام .
وقد أظهر الطلاب حماسا شديدا للتعلم في المجموعات ، خاصة انها شملت الفعاليات المحوسبة وفعاليات العمل اليدوي ، التي عملت على دمج المبادئ الحديثة المتطورة والطرق التكنولوجية المتقدمة مع واقع التربية والتعليم.
وفي نهاية كل يوم جُمع طلاب الطبقة على مدرج المدرسة للاعلان عن الصف الفائز وتوزيع شهادات التقدير على المجموعات التي حصدت اكبر عدد من النقاط خلال حل التمارين في المحطات المذكورة اعلاه.
وبارك مدير المدرسة المربي عادل اشقر هذا النشاط واثنى على طالبات القاسمي ومرشدتهن المربية جنى قعدان وعلى طاقم الرياضيات في المدرسة على الجهد الذي بذلوه لإنجاح اليومين وشد على أياديهم لمواصلة استخدام هذه الوسائل لما فيها من مصلحة للطالب ووسيلة انجح وانجع لتطبيق المواد التعليمية.

DSCF6614

DSCF6616

DSCF6621

DSCF6625

DSCF6627

DSCF6782

DSCF6786

DSCF6788

DSCF6797

DSCF6801

DSCF6809

DSCF6811

DSCF6812

DSCF6816

DSCF6834

DSCF6837

DSCF6841

DSCF6842

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة