غدا الجمعة العرض الاول لفيلم “نساء الأقصى”

تاريخ النشر: 22/05/14 | 14:55

تعرض قناة الجزيرة الوثائقية غدا الجمعة 23.05.2014 الساعة التاسعة مساء بتوقيت القدس المحتلة ومكة المكرمة، فيلم “نساء الأقصى” للمخرجة الفلسطينية الموهوبة سوسن قاعود، تكشف فيه دور المرأة الفلسطينية في حماية المسجد الأقصى ووقوفها في الصف الأول أمام ماكينة الاحتلال الاسرائيلية.
وتتطرق قاعود في فيلمها الى انتهاكات الاحتلال التي تتعرض لها النساء المسلمات وحقهن في الصلاة والعبادة في المسجد الأقصى، كما تتناول قضايا إنسانية من خلال معايشة المقدسيين ومعاناتهم بسبب التضييق عليهم من قبل الاحتلال، وتروي قصص لنساء يداومن على طلب العلم في المسجد الأقصى بالرغم من الملاحقات والمضايقات التي يتعرضن لها يوميا من قبل جنود الاحتلال.
ومن المتوقع ان يحظى الفيلم باهتمام واسع، خاصة وأنها المرة الأولى التي يسلط الضوء فيها من خلال الأفلام الوثائقية على الجانب النسائي ودورهن البطولي في حماية المسجد الأقصى.
يذكر أن سوسن قاعود هي مخرجة ومنتجة ومدرّسة إعلام في جامعة القدس بفلسطين، أسست شركة خاصة للإنتاج في رام الله عام 1999 حيث بدأت بإنتاج الأفلام الوثائقية القصيرة ولديها العديد من المشاريع مع قناة الجزيرة الوثائقية وغيرها من القنوات الفضائية.

01

02

03

04

05

06

07

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة