تدشين احد أهم اصدارات المكتبة العامة في باقة

تاريخ النشر: 21/05/14 | 23:25

هي يي يا ناس صلو عَ مْحَمَّد هي يي حتى يلْينْ الحديد
هي يي وهذا الكتاب الأول هي يي وريتُه علينا بالمزيد
بهذه الباقة من المهاهاة والزغاريد افتتحت الطفلة المبدعة عرين نافز مصاروة عرس تدشين أحد أهم إصدارات المكتبة العامة التابعة لبلدية باقة الغربية وهو كتاب: “باقات غنائية تراثية من عبق نساء باقة الغربية”.
رحبت بعدها عريفة الحفل مديحة أبو عبيد بالجمهور الكريم الذي غصت به أروقة القاعة لتعطشه لمثل هذه الفعاليات.
بكلمتها رحبت مديرة المكتبة العامة السيدة فاتنة مجادلة بكل من لبى الدعوة وشارك بالإحتفال، وتحدثت عن المشروع الضخم شاكرة كل طواقم العمل خاصة بالذكر النساء اللواتي بذلن مجهود كبير في إخراج هذا الكتاب إلى النور وكذلك طاقم المكتبة العامة. وقد تطرقت لبعض المشاريع الضخمة التي ستقوم المكتبة العامة على تنفيذها في المستقبل القريب.
وشكر رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ كل القائمين على هذا المشروع متمنياً أن يبقى ذخراً للأجيال القادمة، وتطرق بكلمته إلى عدد من المشاريع الضخمة التي تقوم بها البلدية حاليا وتنوي القيام بها مستقبلا ومنها بناء بناية جديدة للمكتبة العامة وبناء مسرح بلدي، وغيرها من المشاريع.
وتقديرا وتثميناً لجهود النساء اللواتي عملن بجد على مدار السنة والنصف لترسيخ أغانينا التراثية داخل دفتي هذا الكتاب العريق قام رئيس البلدية ومديرة المكتبة العامة بتكريمهن. وبالنيابة عنهن تحدثت السيدة رابعة مصاروة التي أبهرت الجميع بكلمتها التي تحمل في معانيها أسمى معاني الفرح المختلج بشتى الألوان التي تجمع الفرح مع الحزن والغربة. ومن ثم صدحت جميع النساء بإحدى أغنيات الكتاب بمشاركة فاعلة من كل الحضور.
وبدورها رحبت السيدة هيفاء مجادلة باسم أكاديمية القاسمي بكل من شاركت وكل طواقم العمل. ثم تم تكريمها من قبل السيدة فاتنة مجادلة على مجهودها الذي بذلته في تنقيح الكتاب لغوياً.
وبلوحة فنية أبدعت الطفلة سنا بسام أبو مخ وطالبات روضة السنا ممثلة بمربيتهم السيدة نهى عبد الرحيم أبو مخ بتقديم أغنية من أغاني الكتاب.
ومسك الختام كان مع مقتطفات إبداعية لتجسيد مراحل العرس العربي التقليدي، على شكل عرض مسرحي قدمته طالبات مدارس باقة الإعدادية بطريقة فنية رائعة وبمشاركة الحضور الفاعلة.
وتم اختتام العرض بمناظرة قصيرة حاولن من خلالها إبراز مظاهر البذخ والإسراف التي نراها في أعراسنا وكيف يجب أن نتعاون معاً في التصدي لهذه الظواهر التي تشوه مجتمعنا.
تقدم القائمون على الإحتفال بجزيل الشكر والعرفان لكل من ساهم ولو بالقليل ولكل من شارك هذا العرس.. متمنيين أن تكون هذه هي البداية.. بداية الإصدارات القيمة لكتب يستفيد منها مجتمعنا، وبداية للتغير في عادات وتقاليد أعراسنا لنرقى بمجتمعنا إلى الأعالي بإذن الله تعالى…
يشار إلى أن الكتاب موجود في المكتبة العامة ولكل من يرغب في شرائه التوجه للمكتبة العامة.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

41

42

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة