طلاب وأهالي كفر ياسيف يكرمون رئيس فرع أكيم الراحل جريس نصر

تاريخ النشر: 20/05/14 | 17:07

ضمن برنامج ترفيهي تثقيفي في كفر ياسيف، وتكريما لرئيسها السابق الراحل جريس نصر، استضافت جمعية أكيم فرع كفر ياسيف/ أبوسنان بإدارة سهام شامي وبرعاية رئيس المجلس المحلي السيد عوني توما، يوم أمس الاثنين 19.5.2014 عددا من الممثلين من ذوي المحدودية العقلية التطورية بعرض مسرحية “طبخة صينية” في بناية المركز الثقافي الجماهيري وذلك بحضور أولاد المرحوم جريس نصر (أبو فيكتور) وطلاب مدرسة “العين” الإعدادية وطلاب صفوف السادس من مدرسة “البيادر” الابتدائية “أ”.
افتتحت الحفل العاملة الاجتماعية ومركزة فروع أكيم في الشمال ميسون أسدي، بالوقوف دقيقة حداد على روح المرحوم مدير الجمعية السابق جريس نصر، ثم رحبت بالحضور الكريم، وأشادت بأهمية تقبل الفرد للآخر، وأسهبت ميسون في كلمتها عن الفعاليات والنشاطات التي تقوم بها الجمعية، وقالت: إن هدف هذه الفعالية والمسرحية تعريف الطلاب على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع وتقبلهم.
وفي كلمة عوني توما- رئيس المجلس المحلي، شدد على المساعدة التي يقوم بها المجلس المحلي لخدمة هذه الفئة من المجتمع، وأشاد بدور جمعية أكيم الفعال في هذا المضمار.
ثم تلاه د. بطرس دله، الذي تحدث بكلمته عن صديقه المرحوم جريس نصر رئيس الجمعية مستعرضا ذكريات قضياها معا.
أما سهام شامي- مديرة الفرع، فنقلت للطلبة والحضور كلمة الفرع التي تشيد بأعمال المرحوم وعلى مدى خدمته لأهالي كفر ياسيف وأبو سنان لسنوات عديدة، وان رفاقه في الفرع سيواصلون مشواره الذي بدأه منذ أكثر من 25 عاما.
أما يوسف راشد- رئيس مجمع أكيم العربي، تحدث عن معرفته بجريس نصر على مدار سنوات عديدة وعن دوره الفعال في توثيق العلاقة بين فروع أكيم العربية.
بعدها، تم عرض مصور لمحطات عمل وتطوع جريس نصر في فرع أكيم ونشاطاته الاجتماعية المتنوعة.
وقدم ممثلين من مسرح الجوال في سخنين عرضا مسرحيا شيقا بعنوان “طبخة صينية” نال إعجاب الحاضرين، وفي نهاية العرض، خصصت فقرة للتحاور بين الطلاب والممثلين وأعطيت الفرصة لطرح الأسئلة وإبداء الرأي، وأبدع الممثلين ذوي الإعاقات الذهنية بأجوبتهم لجمهور الطلبة واختتم الحفل برقصات ودبكات للفرقة المميزة بإدارة عادل أبو ريا.
والجدير ذكره، أن مسرح ذوي الإعاقات العقلية في سخنين تأسس في كفر ياسيف بمبادرة المجلس المحلي وفرع أكيم وعمل بجهد لتأسيسه كل من المرحوم جريس نصر وامجد توما واشرف على تأسيسه فنيا الفنان أسامة مصري. وقام المجلس المحلي بدعم المسرح ماديا ومعنونا خلال سنوات عديدة.
وبعد نهاية الاحتفال، قام وفد من فرع أكيم بزيارة بيت المرحوم جريس نصر والتقوا مع زوجته السيدة نهلة نصر.

01

02

03

04

SANYO DIGITAL CAMERA

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة