فعاليات “العلوم والفلك” بالأخوة بأم الفحم

تاريخ النشر: 19/05/14 | 23:22

أقيمت هذا الأسبوع فعاليّات عديدة ومتنوعة خاصة بالعلوم في مدرسة الأخوة بأم الفحم، حيث خصّص يوم الأحد لطلاب البساتين – الثالث، ويوم الاثنين لطلاب الرابع – السادس, حيث كان من أهدافهاو تطبيق المعلومات النظرية التي تدرّس خلال سنوات الدراسة بشكل عملي وملموس.
وأشرف على الفعاليات شركة البيروني، والتي تهدف الى نقل المختبر العلمي الى الطالب في غرفة صفه ومن خلال محطات متنوعة وشيّقة , حيث قام كل صف بالمرور على سبع محطات شملت فعاليّات علميّة، حيث كانت الفعاليّات على النحو التالي:
1) الفعالية الاولى هي قبة النجوم: وهي من أكبر القبب المتنقلة في اسرائيل التي يقوم الطالب بالدخول اليها لمعرفة معلومات حول المجموعة الشمسية والقمر.
2) الفعالية الثانية هي الصوت: بحيث يقوم الطالب بصنع مجسّم الذي يستطيع أن يفهم من خلاله عن أمواج الصوت.
3) الفعالية الثالثة هي الانطلاق بالضغط: يقوم الطالب بإطلاق قنينة من البلاستيك عن طريق ضغط الهواء.
4) الفعالية الرابعة هي الخداع البصري: يقوم الطالب بصناعة مجسّم يشرح فكرة الرسوم المتحركة.
5) الفعالية الخامسة هي الجل المعقّم: يقوم الطالب بصناعة ” جل معقّم ” ويفهم من خلاله ايجابيات وسلبيات الجل المعقم مقارنة مع الماء والصابون.
6) الفعالية السادسة هي التوازن: صناعة مجسّم يشرح فكرة مركز الثقل وتوازن الجسم.
7) الفعالية السابعة هي صناعة العطر: الطريقة التقليدية لاستخراج العطور من النبات.
وعبّر طلاب المدرسة عن مدى سعادتهم للفعاليّات العديدة والشيّقة الخاصة بالعلوم، واتسمت ملامح تفاعلهم واندماجهم من خلال المحطات.
وشارك رئيس لجنة الآباء السيد ناصر فايق طلاب المدرسة في ختام الفعاليات يوم الاثنين، وعبّر عن سعادته لإقامة هذه الفعاليات اللامنهجية المفيدة لأبنائنا الطلاب.
وشكر مدير المدرسة الأستاذ مشهور محاجنة طاقم شركة البيروني على دورهم في يومي العلوم، وعبّر عن سعادته لنجاح المحطات والفعاليّات في هذين اليومين، وأثنى على دور معلمي العلوم خاصة وطاقم المدرسة عامة لإنجاحهم يومي العلوم مما يعود بالفائدة على طلابنا.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة