محاضرات بذوق آخر مع لجنة الأولياء بإعدادية عرعره عاره

تاريخ النشر: 19/05/14 | 16:00

إستضافت المدرسة الإعدادية عرعره-عاره ولجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة الإعدادية عرعره-عاره المحاضر الفذ الأستاذ فؤاد كبها .
رحب الأستاذ أمين أبو شيخة اليوم بالأستاذ فؤاد كبها وشكره على تلبيته دعوة المدرسة وثمن عطاءه عاليا وقال للطلاب ” اليوم ستعيشون محاضرة ليست كباقي المحاضرات من رجل ليس كباقي الرجال ، إنه الأستاذ فؤاد كبها ، بأسلوب مختلف وأداء متميز ومحاضرة قيمة فاغتنموا وجوده وأحسنوا الإستماع والإنصات “.
تألق اليوم الأستاذ فؤاد كبها بعطائه وبذوق آخر من محاضراته القيمة لطلاب صفوف التاسع في إعدادية عرعره بعنوان ” العطاء والهمة العالية طريقك نحو السعادة ”
تمحور المحاضرة حول أهمية العطاء وما يحدثه من سعادة في قلوب الناس فقراء وأغنياء وركز على قيم مجتمعية نعتبرها عادية ولكن في مضمونها تدخل السرور الى قلوب الكثير من الناس لأنها من وسائل العطاء المتعددة .
كما أشار الى بعض الظواهر السلبية والتي لا تتفق مع رسالة العطاء كالإمتناع عن دفع الديون والتبجح بالأموال والثروات دون الإلتفات الى الآخرين في المقابل الثروة التي تصنع إنسانا أو سعادة هل هذه النظرة أو المقولة صائبة أم لا وضرب لنا مثلا من حياة فلاح بسيط لديه كم من الحقول يستمتع بعطائه لأرضه ويفرح لما قد يجنيه من محاصيلها فهو قد أعطى وهنا تكمن سعادته ” العطاء مفتاح للسعادة ” .
وربط الأستاذ فؤاد كبها الهمة العالية في تاريخ المناضلين وتحقيق مطالبهم ك ” سعد زغلول ” رغم نفي الإنجليز له إلا أنه كان صاحب همة عالية فكانت سعادة الشعب بالحرية والإستقلال الذي ناضل سعد زغلول من أجلهما مع الشعب المصري المقهور .
مزج الأستاذ فؤاد محاضرته بين الفكاهة والإبتسامة بين الضحكة والأغنية فأوصل معلومات تاريخية من خلال أسلوبه المختلف وبذوق آخر عندما غنى للطلاب أغنية ” بلدي نفسي أروح بلدي ” لبيرم التونسي .
ولم ينس أن يمزج عطاءه بطلب العطاء والهمة العالية من مستمعيه فحثهم على العطاء للمجتمع للبلد وطبعا للمدرسة لأن كل ذلك يعود بالنفع على الأفراد والمجتمعات ويدخل السرور الى قلوبهم.
وفي نهاية المحاضرة أهدى الأستاذ فؤاد كبها نسختين من كتبه ” كلمتين وبس الجزء 1+2 ” .
ورافق الأستاذ شكري أبو واصل الطلاب في المحاضرة وأثنى على دور الأستاذ فؤاد كبها وعبر الطلاب والطالبات عن إرتياحهم وسعادتهم بهذا النوع المختلف من المحاضرات وذات الطابع التوعوي بإمتياز لتعزيز الإنتماء وروح العطاء.

01
الأستاذ فؤاد كبها ومديرالمدرسة المربي أمين أبو شيخة

02

03

04

05

06

07

08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة