أطفال مخيم عقبة جبر يحيون ذكرى النكبة بطريقتهم الخاصة

تاريخ النشر: 19/05/14 | 9:06

نظمت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى الـ 66 للنكبة بالتعاون مع اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني في مقره في مخيم عقبة جبر مهرجان لطلق عليه شعار (عائدون) أحياءا للذكرى 66 للنكبة بمشاركة 150 طفلا من أبناء المخيم رافعين الإعلام الفلسطينية والرايات السوداء وأسماء القرى والمدن الذي هجر منها أبائهم وأجدادهم منذ66 عاما، بحضور صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى 66 للنكبة مصطفى عوضات أمين سر كتلة الوحدة العمالبة والناشط يوسف المصري وأعضاء الهيئة الإدارية لاتحاد الشباب الديمقراطي وكتلة الوحدة الطلابية واهالي الاطفال..
تحدث صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى 66 للنكبة في محافظة أريحا والأغوار مستذكرا ما مر به إبائنا وأجدادنا على أيدي العصابات الصهيونية حي القتل والإرهاب والطرد أهلنا من قراهم ومدنهم ومن بيوتهم ومزارعهم منذ 66 عاما، كما أكد أن عودتنا لمدننا وقرانا لا يمكن أن ينساه شعبنا فهو ينتقل من جيل إلى جيل وها نحن نحمل الأمانة لأطفالنا من خلال هذا المهرجان (عائدون).
كما أكدت منار أبو نعمة القيادية في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني ان هذه الفعالية تأتي لتؤكد للعالم اجمع ان حقنا لن ولم يضيع لأننا نقوم وبشكل متواصل بنقل الأمانة من جيل إلى جيل حتى تحقيق هذا الحلم وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
حيث رفع المشاركون الإعلام السوداء والفلسطينية وأسماء مجموعة من القرى والمدن الذي هجروا منها أهلنا قبل 66 عاما، كما عرف مجموعة من الأطفال على قراهم ومدنهم الذي هجروا منها، كما تم تحديد هذه المدن والقرى على خارطة التي توضح المدن والقرى المدمرة والمهجرة.
كما أرسل رسالة تضامن مع أطفال اليرموك الذين يعانون من القتل والتجويع مؤكدين أنهم يتألمون لألمهم مطالبين القيادة الفلسطينية بالعمل على تنفيذ حق العودة بناء على قرار 194..
كما أرسلوا رسالة تضامن الى الأسرى القابعين داخل السجون الإسرائيلية الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية من أكثر من 22 يوما مطالبين بحريتهم كما طالبوا المجتمع الدولي بالتدخل للافراج عن الاسرى الاطفال والمرضى.
كما قام إدارة وأعضاء ومتطوعي اتحاد الشباب الديمقراطي وفرقة فرح ومرح بالرسم على الوجوه الإعلام الفلسطينية وكلمات تؤكد على حق العودة كما تم تنفيذ عدة العاب حركية وتثقيفية ترفيهية للمشاركين، كما قدمت فرقة أشبال الحرية عرضا للدبكة الشعبية التي تعتبر جزء أصيلا من تراثنا.

محمد جواد

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة