المجلس الأوروبي يعتمد توجه وليد حداد بمكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 29/12/11 | 9:03

اعتمد المجلس الأوروبي تقريره السنوي الذي أصدره هذا الأسبوع في مجال مكافحة المخدرات والجريمة على التوجه المهني للخبير في مكافحة المخدرات ومفتش سلطة مكافحة المخدرات والكحول في البلاد الدكتور وليد حداد الذي شارك في مؤتمر لمكافحة المخدرات والجريمة وطرق علاج المدمنين.

وكان الدكتور حداد قد عرض إمام المجلس الأوروبي المكون من 27 دولة أوروبية ومنظمة “جورج بابيدو” لعلاج المدمنين على المخدرات توجهه المهني فيما يتعلق بعلاج المدمنين على المخدرات خاصة الذين ينتمون لثقافات حضارات متعددة والتي تتميز بها دول أوروبا اذ جزء كبير من المدمنين على المخدرات هم من أبناء الأقليات الإفريقية والعربية والأسيوية المهاجرين في دول أوروبا.

واهم ما عرضه الدكتور حداد كان ضرورة تنجيع الجهاز البيروقراطي لعلاج المدمنين (كوزارات الصحة والخدمات الاجتماعية) وإدخالهم لمسارات تأهيل مختلفة وملائمة العلاج والخصوصية العلاجية.

وقد اعتمد المجلس الأوروبي في تقريره السنوي على التوجه المهني للدكتور حداد واقتبس منه اهم ما جاء في المحاضرة العلمية التي قدمها امام عشرات الخبراء والأخصائيين من كافة دول أوروبا خاصة وان الدكتور حداد من اقدم الخبراء في مجال علاج وتأهيل المدمنين على المخدرات والسجناء ويشغل منصب عضوا في لجنة مكافحة المخدرات والجريمة التابعة للأمم المتحدة.

وفي هذا السياق قال الدكتور حداد “ما قدمته امام مجلس الاتحاد الأوروبي هو نتاج لعمل ميداني في مجال تأهيل المدمنين على المخدرات والسجناء لمدة تزيد عن عشرين عاما وهناك ضرورة لتنجيع البيروقراطية في العلاج وتقصير الوقت في استيعاب المدمنين او السجناء وذلك لتمكينهم من التأهيل بأسرع وقت ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة