حفل تكريم الشاعر سميح القاسم في عكا وسخنين

تاريخ النشر: 28/12/11 | 23:22

اقيم مساء أمس الثلاثاء في قاعة البتراء في مدينة سخنين حفل تكريمي للشاعر الكبير سميح القاسم منح خلاله مواطنة شرف من بلدية سخنين. وأقيم الاحتفال بعد مثابرة من الدكتور غزال ابو ريا الناطق بلسان بلدية سخنين بالتعاون مع مؤسسة الاسوار ويمثلها يعقوب وحنان حجازي، حيث حضر الاحتفال المهيب المئات من الشخصيات الاعتبارية في الوسط العربي من سياسيين ورجال دين مسلمين ومسيحيين ودروز وادباء ومفكرين ورؤساء سلطات محلية عربية وعدد من أفراد عائلة المحتفى به ومن الرامة مسقط رأس القاسم، ووفد رفيع من السلطة الوطنية الفلسطينية ووفد من القدس ووفد آخر من الجولان المحتل.

وتولى عرافة الامسية التكريمية الكاتب سليمان دغش ابن قرية المغار وسفير الشعر الفلسطيني، وكان البرنامج الخطابي حافلا بالكلمات افتتحها مازن غنايم رئيس بلدية سخنين، والذي أكد في كلمته على مدى اعتزاز أبناء سخنين خاصة والشعب الفلسطيني والعربي عامة بشاعر فلسطين والعروبة سميح القاسم قائلا “إنه لو كتبنا 60 كتاباً من الشعر لما وفينا سميح القاسم حقه وقدره”.

كما وتحدث في البرنامج الخطابي الكاتب يعقوب حجازي باسم مؤسسة الاسوار المنظمة للحفل، النواب محمد بركة واحمد الطيبي ومسعود غنايم والدكتور حسين الاعرج ممثل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد زيدان ومحافظ منطقة جنين في السلطة الفلسطينية قدورة موسى، ورئيس مجلس الرامة شوقي ابو لطيف والشاعر سامي مهنا باسم ادارة لجنة الادباء، والشيخ سمير عاص وقدس الاب صالح الخوري وقدس الاب عارف يمين وشخصيات عديدة التي قدمت مداخلات اشادت بالعمل الجبار والموقف الشجاع للشاعر الكبير سميح القاسم. وكان الطفل براء دوخي غنامة مفاجأة الأمسية متحفا الجمهور بقراءته لأبيات قصيدة “تقدموا” لسميح القاسم وتمكنه من الموقف المتماسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة