الطيبي وعبد الحي يلتقيان وزير الإسكان لطرح قضية الاسكان في الطيرة

تاريخ النشر: 27/12/11 | 9:51

التقى النائب احمد الطيبي، القائمة الموحدة والعربية للتغيير، رئيس الحركة العربية للتغيير، بوزير الإسكان أريئيل اتياس في جلسة دُعي إليها رئيس بلدية الطيرة مأمون عبد الحي ومراقب البلدية خالد عراقي لطرح قضية السكن في مدينة الطيرة وخاصة ازمة مشروع “الشيكون” الذي تحول الى مركز موبوء في وسط المدينة. ولقد بادر الطيبي إلى عقد هذه الجلسة التي عقدت في مكتبه البرلماني بعد اطلاعه على وضع الإسكان وزيارته للمكان وفي أعقاب توجهات عديدة وردته لمطالبة الوزير بإيجاد حلول للأزمة المتفاقمة وانعدام المشاريع والخرائط والتراخيص.

وطالب د. الطيبي من الوزير اتياس بإعلان مناقصات لتخصيص أراض لبناء مشاريع سكن للأزواج الشابة، وضمان تطبيق برنامج التسهيلات وقروض الاسكان والمنح والهبات على البلدات العربية بما فيها الطيرة مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية هذا الموضوع لدى المواطنين العرب واختلافه عما يجري في البلدات اليهودية. ووضح الطيبي ان الادعاءات القائلة بأن العرب لا يريدون السكن في مشاريع اسكان متعددة الطوابق هي ادعاءات باطلة وفي ظل النقص الشديد في أراضي البناء فإن هذا الحل يجب ان يشملهم ايضا وان تتبنى الوزارة هكذا مشاريع تأخذ بنظر الاعتبار خصوصية البلدات العربية.

وانتهت الجلسة بأجواء إيجابية على ان يتواصل العمل المشترك مع البلدية وامام الوزارة حيث من المتوقع ان تتم جلسة عمل بين رئيس البلدية مأمون عبد الحي ومديرة اللواء في وزارة الاسكان. وكان عبد الحي قد عرض امام الوزير اطياس في هذه الجلسة معطيات وارقام حول احتياجات الطيرة وازمة السكن والاراضي فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة