سند تنظم محاضرة “اسرتي مسؤوليتي” بمجد الكروم

تاريخ النشر: 16/05/14 | 10:21

بحضور ما يقارب 200 سيدة من مجد الكروم، نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع الاربعاء محاضرة للمحاضرة هبة ناصر بعنوان “اسرتي مسؤوليتي”.
ابتدأت المحاضرة بالحديث حول قيمة الأبناء في حياتنا وكيف خصّهم الله سبحانه وتعالى بصفات مميزة في القران الكريم لتعظيم مكانتهم في حياتنا ومسؤوليتنا تجاههم، فهم البشرى وهم الهبة من الله سبحانه وتعالى، وهم زينة الحياة الدنيا وهم قرة الأعين.
ثم تم التّطرق للواجب الديني تجاه الأبناء، وكيف فرض الله سبحانه وتعالى علينا مسؤولية التربية والعناية بالأبناء، ثم التطرق للأحاديث النبوية الشريفة حول الموضوع، وأقوال للعلماء حول تربية الأبناء وعظم مسؤوليتنا تجاههم. كما تحدثت المحاضرة عن اتساع المسؤولية في تربية الأبناء لتشمل جيلا ومجتمعا كاملًا، وذلك بسبب التفاعل الاجتماعي بين أبنائنا والدوائر الاجتماعية المختلفة كأبناء صفهم وجيرانهم وغيرهم الكثير، وهذا قد يعود بالأجر الكبير علينا إن أحسنا تربية أبنائنا، حيث لنا مثل أجرهم وأجر من ينقلون له معارفهم. وفي المقابل إذا قصرنا فسوف نأثم، وسنكون سببًا في شقائنا وشقاء أبنائنا!.
وعرجت المحاضرة على مفهوم التربية الواسع وماذا تشمل، من حيث الرعاية المادية والتربية الروحية، وكيف من الممكن أن نعمل على قتل أبنائنا إذا ما قصّرنا في تربيتهم على العقيدة الإسلامية الصحيحة، وإذا ما فرطنا في توجيههم وتقويمهم.
واختتمت المحاضرة بالتأكيد على أن السعادة الحقيقية تتحقق بنجاحنا في تربيتنا لأبنائنا الذين يكونون فعلا بذلك خلفاء الأرض كما أراد الله سبحانه وتعالى ذلك.

IMG_6646

IMG_6647

IMG_6649

IMG_6668

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة