اقرأ حيفا تعطر قمة الكرمل بنفحات القرآن الكريم

تاريخ النشر: 22/12/11 | 8:20

تزّينت قمّة الكرمل بعطر ونفحات القرآن الكريم عبر أسبوعٍ دعوي اختتمته كتلة اقرأ في جامعة حيفا ضمن الحملة الدعوية التي تدأب جمعية اقرأ عل تنظيمها سنوياً في الجامعات والمعاهد العليا، هدفت من إقامته هذا العام إلى تعميق صلة الطلاب الأكاديميين بكتاب الله تعالى وغرس مدلولاته في نفوسهم، عبر أنشطة وبرامج عدة، حيث حمل عنوان “بالقرآن نحيا”.

أفتتح الأسبوع بمحاضرة للشيخ الدكتور حسين وليد في السكن الطلابي، حملت عنوان ” لنجعل القرآن واقعاً نعيشه”، والتي لاقت إقبالاً طيّباً من قبل الطلاب، تحدث فيها عن أهمّية القرآن وكيفية تعامل الطالب الجامعي معه، وربط ذلك بضرب نماذج من تعامل السّلف الصالح مع القرآن الكريم.

في يوم الاثنين أسهب الشيخ الدّاعية عماد يُونس خلال موعظته في الحديث عن تأثير القرآن على غير المسلمين، الذين اعتنقوا الإسلام بعد دراسته وسماعه، عرض الشيخ خلالها أقوالاً لشخصيات مشهورة حول عظمة القرآن وأحكامه الاجتماعية وبلاغته اللغوية،

واختتم هذا اللقاء بتوزيع مصاحف وأقراص تحتوي على ترتيل للقرآن الكريم كاملا.

أما يوم الثّلاثاء فقد كان الطلاب على موعد مع الأستاذ نادر جنحاوي الذي تحدث حول فضل قراءة القرآن وتأثيرها على الطالب الجامعي، وقدمت خلال هذا اليوم الداعية رنا جنحاوي محاضرة للأخوات حمل عنوان ” القرآن نور يشع في القلوب وطمأنينة تروي النفوس” تفاعلت معه الطالبات بشكل رائع.

الأستاذ مهند مصطفى وفي يوم الأربعاء طرح موضوعاً بعنوان :” إنّه قرآنُ ربي، قدره في لب قلبي ” قدم شرحاً فيه حول القراءات واختلافها والكلمات الخاصة في القران الكريم، موضحاً هذا الجانب عبر تلاوته لقراءات مختلفة، وأقيمت في نفس اليوم ورشة أدارها الطّالب محمد كبها، هدفت إلى تعميق صلة الطلاب بالقرآن عبر فعالية شملت بطاقات مصحوبة بصور وجمل وكان على كل مشترك التعبير عنها بكلماته، محاولاً ربطها مع القرآن الكريم،

كما نظم لقاء آخر للأخوات مع الداعية إيمان مصري تم خلاله تكريم الطالبات المحجبات.

وزخر يوم الخميس بورشات ومواعظ عديدة من قبل الطلاب، حيث كانت لهم جولات دعوية لحث الطلاب الآخرين في الجامعة على التشبث بالقرآن، وأهدوا لكل طالب المصحف الكريم، واسطوانات للقرآن الكريم.

وتكللت بداية الأسبوع الجديد، بلقاء مميز للأخوات في السّكن الطلابي التقين فيه مع أخت اعتنقت الإسلام حديثاً لتحدثهن عن تجربتها وعلاقتها بالقرآن الكريم.

واختتمت اقرأ حيفا أسبوعها الدعوي بلقاءٍ مبارك وحضورٍ مهيب استضافت فيه الشيخ حسام أبو ليل، ليحدث الطلاب عن موضوع السحر والمس، وأن علاجه يتم فقط بالتواصل مع القرآن الكريم والأذكار.

كما شارك الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ في هذا البرنامج الإختتامي، وبدوره ألقى كلمة حول أهمية الالتزام والتقوى وكيف لمؤسسات الحركة التربوية أن تحفظنا صغارًا وكبارًا.

ولتطبيق تلك التوصيات وزعت كتلة اقرأ الرقية الشرعية مكتوبة ومسموعة عبر أسطوانات على الطلاب.

وكان من نتاج هذا الأسبوع الذي حل بالبركة على الجميع أن إحدى الأخوات تحجبت وأخرى أقدمت على لبس الجلباب حيث قامت الأخوات بتكريمها.

وتتقدم كتلة اقرأ في جامعة حيفا بالشكر والامتنان لكل من ساهم في إنجاح هذا الأسبوع وتخص بالذكر كلاً من : الشيخ الدكتور حسين وليد، الشيخ حسام أبوليل، الأستاذ نادر جنحاوي، الأستاذ مهند مصطفى، الشيخ عماد يونس، والأخوات الداعيات:رنا جنحاوي، إيمان مصري، على محاضراتهم ومواعظهم والتي كان لها بالغ الأثر على نفوس الطلاب، كما تشكر الطلاب والطالبات الذين كدّوا وعملوا على تنظيم هذا الأسبوع، فبارك الله بهم وجعله الله في ميزان حسناتهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة