حراء النسائيه كفرقرع تحيي ذكرى النكبه

تاريخ النشر: 16/05/14 | 23:26

قامت لجنة حراء النسائيه كفرقرع اليوم الجمعه باحياء ذكرى النكبه مع الطالبات من خلال فعاليات عن النكبه , وتخلل اليوم ايضا معرض للتراث الفلسطيني , حيث احتوى المعرض على ادوات واجهزه واغراض يعود تاريخها الى ما يقارب عام النكبه 1948 , وشُرح للطالبات كيف كانت تستخدم هذه الاجهزه .
وكانت الفعاليات متنوعه , مقسمه بشكل مجموعات , وشملت تركيب بازل صور لترسيخ معاناة الشعب الفلسطيني في اذهان الطالبات , ومحطة مسابقات واسئلع عن القرى المهجره ومعالم فلسطين , ومحطة تلوين رسومات معبره توحي بالعوده وعدم التنازل عن حق الاهالي والاجداد بالعوده الى بلاهم , والثقه بالنصر القريب باذن الله .
وتم عرض فيلم قصير يتخلل صور من عام النكبه , وتلتها مسرحية ” القصه لم تنتهي” عرضتها طالبات حراء , والتي تدور احداثها على اربعة مقاطع مختلفه , تعرض بالتدريج عن ما قبل وبعد وخلال النكبه, قامت بتاديتها الطالبات مسك وزينب ولقاء , رسل, امل , جنى , وتاكيد على استمراية النضال وعدم الرضوخ للتهديدات والمؤامرات التي تُحاك ضد شعبنا, وفي انشودتي موطني و”والله ما نسينا” ادتها الطالبتان مسك ولقاء, في ختام اليوم.
wxx (1)

wxx (2)

wxx (3)

wxx (4)

wxx (5)

wxx (6)

wxx (7)

wxx (8)

wxx (9)

wxx (10)

‫3 تعليقات

  1. خطوة.جيدة…ولكن..حراء..يجب..ان..تعمل..اكثر..في..مجال..الدعوة..النساءية..هناك..حاجة..لدخول..الى..البيوت..لدعوت.اﻻمهات..وكذاللك..البنات..وحثهن..على..الباس..الساتر..وتفعيل..حلقات..الذكر..للاخوات..بصراحة..هناك..تقصير..في..هاذا..المجال..من..الجميع..وخاصة…القاءمين..عاى.اﻻمر..اسال..اللة.ان يصلح..حال..هاذا..البلد..خاصة..وساءر..بلاد..المسلمين..امين..يا..رب..العالمين..

  2. جزاكم الله خيرا وبارك في العاملات من حراء وطالباتنا الرائعات لأخي الكريم الذي يؤكد علينا العمل أكثر من أجل الدعوة إلى الله فإني أؤكد كلامه وأن الجميع مقصر في الدعوة غير أن مجالنا محصور في خدمة طالباتنا الكريمات وهناك حاجة ماسة لمد الجسور بين جميع فئات بلدتنا المبارك أهلها من أجل حماية الجيل من كل ما يحاك ضده. مهم جدا دورنا وتعاون الأهل فقط يزيدنا تألقا. بوركتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة