تتويج إبداعات الطلاب بالكتابة والرسم الإبداعي

تاريخ النشر: 16/05/14 | 19:14

ورشة كتابة ابداعية ورسم تعبيري” قصة كاتب ورسام” اقيمت في نيسان 2014 بإرشاد الكاتب فاضل علي والفنانة مجدلة خوري.شملت الورشة 17 مشترك ومشتركة بأجيال 8-12 سنوات، قسمت الورشة الى قسمين اليوم الاول مع الكاتب فاضل علي حول كتابه “انا والاخر” تمحور حول تحليل نصوص الكتاب، التعرف على الذات والحديث عن الاخر من خلالها قدم المشتركون نصوصهم الشخصيّة .
فاضل علي: كان التركيز في الورشة على كيفية التعامل مع النص من حيث فهم المقروء والتداعيات التي تلي ذلك، ثم انتقلنا الى الموضوع المركزي وهو العلاقة مع الاخر وتقبل الاخر ، بدأنا في التعرف على الذات من خلال النصوص الادبية وصولا الى الهوية الشخصية على مركباتها المختلفة والصفات الشخصية لكل انسان.
من هنا كان من الاسهل ان نتطرق الى موضوع الاخر ونحدد مواقفنا المختلفة اتجاه الاخر في الامور التي نحبها والامور التي نكرهها.
كما وضعنا اهتماما خاصا للاخرين ذوي الاحتياجات الخاصة. وقام الطلاب باختيار الاخرين في حياتهم والكتابة لهم اما عن طريق رسالة شخصية او خواطر تعبر عن مشاعرهم ومواقفهم.
مجدلة خوري: قسّمت الورشة الى قسمين ، الأول تمحور حول اكتشاف ميزات الاخر فقام المشتركون برسم بعضهم واكتشاف ميزات الآخر وابرازها في الرسومات من ثم الحوار حول الرسومات والدخول الى الميزات الداخليه لشخصية الاخر ولشخصنا شكلا وفحوا ، كانت النتيجه في القسم الثاني معرض رسومات للوحات تميز كل مشترك التي عبر فيها عن مشاعره وشخصه .
في حديثنا مع ماهر محاميد مدير المكتبة والمركز الثقافي كلور أكدّ أن تميز المكتبة والمركز الثقافي ضمن مشروع “قصة كاتب ورسام” هي بداية ناجحة لتتويج إبداعات الطلاب في مجال الكتابة والرسم الإبداعي من خلال ورشات توجيهية مع مختصين ورواد في المجالات المذكورة
والنتيجة معرض رسومات تميّز كل مشترك عبر فيها عن مشاعره والذي أقيم  في المكتبة والمركز الثقافي كلور، حيفا.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة