“عمارة الأقصى” تكرم الرسامين المشاركين في مهرجان طفل الأقصى

تاريخ النشر: 15/05/14 | 12:44

أقامت مؤسسة عمارة الأقصى يوم الاثنين الأخير حفلا تكريميا للرسامين والفنانين التشكيليين الذين شاركوا في مهرجان طفل الأقصى الـ 12، الذي أقيم في شهر نيسان المنصرم، حيث شارك في المهرجان 49 فنّانًا وفنّانة ، وأقيم الحفل في نادي القدس.
مهرجان طفل الأقصى الذي أقيم في تاريخ 6.4.2014 وتقوم عليه عدة مؤسسات تهدف من خلاله ربط الجيل الصغير بالمسجد الأقصى المبارك وتعزيز التواجد الإسلامي في المسجد الأقصى وذلك من خلال فعاليات فنية تستقطب الالاف من طلاب وطالبات الداخل الفلسطيني والقدس الشريف.
سفيان جاد الله أحد القائمين على المهرجان أفاد بأن المهرجان يهدف لتعزيز التواجد الفلسطيني والإسلامي داخل المسجد الأقصى، وللتأكيد على إسلامية المكان بطريقة فنيّة. لافتًا إلى مشاركة نحو 20 ألف شخص من الكبار والصغار، وعائلاتهم الذين رسموا لوحات جدارية تعبّر عن حُب الأقصى.وأكدّ أن المهرجان لن يكون الأخير، وسيتم تطويره، وتلافي الأخطاء السابقة، والتغلّب على الصعوبات التي يضعها الاحتلال، لقمع الأطفال المشاركين وتفتيشهم وتخويفهم واعتقالهم.وأشار جاد الله إلى أن هناك ثلاث مؤسسات تقوم على المهرجان: مؤسسة عمارة الأقصى، ومؤسسة البيارق، ومؤسسة الأقصى للوقف والتراث.
ومن جانبه تحدث يوسف الرجبي من هيئة ادارة الفنانين التشكيلين بانه تفاجأ من إمكانيات الأخوة القائمين على المهرجان بالرغم من ملاحقة قوات الاحتلال والرقابة الدائمة وملاحقة أدوات الرسم من قبلهم ، وصرح بأن المهرجان يسجل دائما نقله فنية .
الفنان التشكيلي عبد الجليل الرازم يعمل في وزارة التربية والتعليم طالب القائمين على المهرجان العمل على ابلاغ جميع المدارس وتوصيل الفكرة لهم وخاصة مدارس البلدية حتى نخرج بعمل متكامل.
بقي علينا أن نشير أن وفد مؤسسة عمارة الأقصى الذي تواجد بالاحتفال قام بتكريم الرسامين من خلال تقديم درع تعبيرا عن الشكر والجهود التي أنجحت المهرجان.

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة