إنطلاق فعاليات المؤتمر السنوي لمركز السلطات المحلية
تاريخ النشر: 23/06/26 | 14:26
إنطلقت اليوم الثلاثاء 23.6.26،في حدائق المعارض في مدينة تل أبيب، فعاليات المؤتمر السنوي موني اكسبو 2026 الذي ينظمه للسنة التاسعة على التوالي مركز السلطات المحلية.وشارك في الحفل الإفتتاحي كل من حاييم بيباس رئيس مركز السلطات المحلية وعدد من ورؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية،وشخصيات سياسية وإقتصادية . ويُعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار”الشراكة الرابحة”، مركّزًا على أبرز التحديات الوطنية، من بينها دور الحكم المحلي في تعزيز الجبهة الداخلية، ومواجهة تداعيات الحرب ضد إيران، وإعادة الإعمار، والحفاظ على الحصانة الوطنية ووحدة المجتمع الإسرائيلي. وسيعقد المؤتمر على مدار يومين 23 و24 يوليو- حزيران الجاري.ويعتبر هذا المؤتمر أكبر مكان لتعاون الحكم المحلي في إسرائيل،بمشاركة أكثر من 12ألف شخص من صُنّاع ومتخدي القرار،وزراء وشخصيات سياسية،رؤساء سلطات محلية وعربية ويهودية، رجال أعمال وشركات عارضة لآخر وصلت إليه التكنولوجيا من الإبتكارات والمستجدات. ويأتي هذا المؤتمر بعد الحرب مع إيران،حيث يواجه مركز السلطات المحلية وهو الهيئة التي تؤثر بشكل كبير على حياة السكان في الدولة،مجموعة متنوعة من التحديات، بما في ذلك عودة الحياة الى طبيعتها بعد فترة عصيبة وقاسية في ظل الحرب وإنطلاق الصواريخ وصفارات الإنذار، واستعادة الأمن الشخصي، ،وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود في الأيام العادية بشكل عام وفي أوقات الطوارئ بشكل خاص. كما سينظم خلال أيام المؤتمر معرض الحداثة والإبتكار والذي يتضمن آخر الإبتكارات والتقنيات والتكنولوجيا بمشاركة أكثر من 100 شركة عارضة في جميع مجالات الإدارة البلدية وتقديم الخدمات،وآخر الإبتكارات والتقنيات الحديثة التي من شأنها أن تحسن من جودة حياة السكان وتقديم الخدمات لهم بطريقة نوعية وسهلة.








