ابن سينا كفرقرع بالمرتبة الاولى بمسابقة العلوم لوائيا وقطريا

تاريخ النشر: 15/05/14 | 20:14

حصدت المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع المرتبة الاولى على مستوى لواء حيفا وباقي الالوية المشاركة وذلك ضمن مسابقة البحث العلمي للمدارس العربية والتي شارك بها نخبة من طلاب الصفوف التاسعة في المدرسة الاعدادية ابن سينا منتصف هذا الاسبوع في الناصرة وتأهلت المدرسة ضمن 4 مدارس عربية على مستوى الدولة للمشاركة بالمسابقة النهائية والتي ستقام في القدس والتي من خلالها سيتم اختيار البحث العلمي الفائز بهذه المسابقة على مستوى الدولة .
وتجدر الاشارة الى المدرسة الاعدادية ابن سينا قد شاركت ضمن مراحل اختيار الابحاث المختلفة بداية بمعرض الابحاث العلمية الذي اقيمت في لواء حيفا في باقة الغربية وحصلت المدرسة الاعدادية ابن سينا على المرتبة الاولى ومن ثم عرضت المدرسة منتصف هذا الاسبوع ضمن المسابقة القطرية بالناصرة ابحاثها العلمية لتتأهل وبكل جدارة للمسابقة النهائية والتي من خلالها سيتم اختيار الابحاث الفائزة بالمسابقة النهائية على مستوى المدارس الاعدادية في الدولة والتصويت على البحث الفائز في المسابقة الختامية والتي ستقام في الجامعة العبرية بالقدس.
مع ان البحث العلمي الفائزة تمحور حول استغلال الطاقة الحركية المهدورة للسيارات لانتاج طاقة كهربائية خضراء من خلال مراحل علمية وعملية لتطبيق البحث على ارض الواقع من خلال تصميم نموذج يحاكي البحث العلمي المساهم في استغلال الطاقة الحركية للسيارات على الشوارع وتحويلها لطاقة كهربائية خضراء.
وتجدر الاشارة الى الابحاث العلمية تم تقديمها ضمن موضوع البحث العلمي في الصفوف التاسعة بالمدرسة الاعدادية ابن سينا بإرشاد ومرافقة مدرس العلوم والمرشد اللوائي الاستاذ علي عثامنة وبمشاركة ومساعدة طاقم العلوم في المدرسة كما وشارك بمعرض الابحاث منتصف هذا الاسبوع في الناصرة كل من الطلاب المساهمين في اعداد الابحاث العلمية وبمشاركة مديرة المدرسة المربية نوال كناعنة بالإضافة ومركزة الموضوع سهير حبايب وبمرافقة مدير قسم المعارف رشيد عثامنة وممثلي لجنة الاباء ردينة فلاحين ونزار عفانة .
ومن جهتها اشادت مديرة المدرسة الاعدادية ابن سينا كفرقرع بهذا الانجاز الهام والذي يعتبر من بين الانجازات الريادية والمميزة لطلاب المدرسة والتي تضم لرصيد المدرسة الحافل بالانجازات المتعددة مشيدة بالطلاب المشاركين والذين عرضوا الابحاث العلمية بكل اتقان وتميز مقدمين مثالا يفتخر به الجميع مشيدة ايضا بدور طاقم العلوم المساهم في ارتقاء المدرسة بانجازاتها السنوية مرافقين الطلاب بكل مهنية مكتسبين الجديد والمفيد مطبقين اليات البحث العلمي على ارض الواقع من خلال ثمار مباركة اهلت المدرسة وبكل جدارة للمسابقة النهائية بعد فوزها بالمرتبة الاولى بالبحث العلمي على مستوى لواء حيفا وباقى الالوية مقدمة شكرها الجزيل لجميع الداعمين والمساهمين في ارتقاء المدرسة والمشاركين في مسيرة نجاحاتها ان كان ذلك على صعيد لجنة الاباء او على صعيد المجلس المحلي او أي طرف داعم لتألق المدرسة وارتقائها.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

‫6 تعليقات

  1. ألف تحية وتحية لك حبيبتي مها زحالقه انت دائماً طالبه لامعة بأخلاقك وشخصك واجتهادك ومثابرتك وعلمك. اتمنى لك المزيد من التألق والتقدم منيرة قلب امك وعائلتك.

    الخالة ام وسيم
    سهام زيد

  2. كل الاحترام لاداره المدرسه ولطلابها وكل التقدير للاستاذ والمربي الفاضل علي عثامنه امد الله في عمره واتمنى المزيد من التقدم لجميع مدارسنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة